روابط للدخول

الصباح تشير الى ان التقدم الامني المتحقق في محافظة صلاح الدين انعكس على الوضع في محافظة نينوى ، وتفيد معلومات امنيةلصحيفة الصباح بان العشرات من الارهابيين بدأوا يفرون من منطقة الغابات في مدينة الموصل باتجاه منطقة البعاج الحدودية مع سوريا . وتؤكد الصحيفة وصول 15 الف مقاتل من ديالى لمسك الاراضي المحررة في صلاح الدين.

مصدر في الامانة العامة لمجلس الوزراء يكشف لصحيفة الزمان عن وصول غرفة العمليات في الامانة وفرق من الطب العدلي وحقوق الانسان الى قرية البو عجيل في محافظة صلاح الدين للمباشرة بفتح المقابر الجماعية لشهداء سبايكر بعد اكتشاف مقبرتين جماعيتين لهم في القرية.

المدى تشير الى ان الحكومة فاجأت مجلس النواب بـمسودة جديدة للمحكمة الاتحادية بعد ان قام المجلس بالقراءة الاولى لمشروع القانون السابق ، وكشف اعضاء في اللجنة القانونية للمدى عن اهم التعديلات التي طرأت على المسودة الجديدة والتي تلخصت بجعل رئاسة المحكمة الاتحادية من صلاحيات رئيس مجلس القضاء، خلافا لمحاولات جرت نهاية الدورة السابقة للفصل بين المنصبين، فضلا عن رفع عدد اعضاء المحكمة الى 13 عضوا بينهم 4 من فقهاء الشريعة الذين سيمنحون حق نقض القوانين التي تخالف الشريعة.

المشرق نقلت عن صحيفة التايمز البريطانية بأن تنظيم داعش يعرض اثارا عراقية للبيع على المواقع الالكترونية ،وقالت الصحيفة في تقريرها إن عدة حلي وقطع معدنية وخزفية استولى عليها مسلحو التنظيم وجدت طريقها إلى مشترين في الخليج عبر عصابات إجرامية، مشيرة إلى أن عملية البيع تتم غالبا من خلال مواقع إلكترونية ، وأوضحت الصحيفة أن التجارة في الآثار أضحت تدر أرباحا كبيرة لتنظيم داعش، تقدر بملايين الدولارات.

الصباح الجديد تؤكد ان القوات الامنية استعادت 12 الف كم مربع في محافظة صلاح الدين من سيطرة تنظيم داعش الذي استولى على مساحة تقدر بـ 18 الف كم مربع من مساحة المحافظة البالغة 25 ألف كم مربع ، وتقول الصحيفة ان ما تبقى بيد التنظيم لا يتعدى الـ 6 الاف كم مربع وهي المنطقة المحصورة بين شمال بيجي إلى جنوب محافظة نينوى والمتمثلة بقضاء الشرقاط وبعض القرى التابعة له وصولا لقضاء بيجي جنوبا وصولا إلى قضاء الحضر بمحافظة نينوى ومعظمها أراض صحراوية لا وجود لتنظيم داعش فيها ويمكن إعادة السيطرة عليها بعُدة وعَدَد اقل.

XS
SM
MD
LG