روابط للدخول

النجف: وزير الاسكان يعد باعمار المناطق المحررة


وزير الاسكان والاعمار طارق الخيكاني في النجف، 12 آذار 2015

وزير الاسكان والاعمار طارق الخيكاني في النجف، 12 آذار 2015

اعلن وزير الاسكان والاعمار طارق الخيكاني عن استعداد الوزارة لاعادة اعمار المناطق المحررة من سيطرة تنظيم داعش.

وقال الخيكاني خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده في النجف مع محافظ المدينة عدنان الزرفي بعد افتتاحه مشروع المرحلة الثانية لمرقد السيد محمد باقر الصدر وحضرته اذاعة العراق الحر ان الوزارة عازمة على اعادة اعمار تلك المناطق بعد تحريرها كاملا من سيطرة تنظيم داعش كاشفا عن وجود صندوق خاص في الوزارة فضلا عن استعداد كافة تشكيلاتها الهندسية للمباشرة بعملية اعادة الاعمار.

ويعد مشروع مرقد الشهيد الصدر الاول من المشاريع الضخمة التي تنفذها الوزارة في المحافظة اذ تم انهاء المرحلة الثانية من المشروع بكلفة 12 مليار دينار عراقي وبتنفيذ مباشر من قبل شركة الرشيد للمقاولات العامة. وبين الخيكاني ان المشروع يضم قاعات ومتحفا ومرفقات صحية للمرقد موضحا ان هناك مرحلة اخيرة تتعلق بالضريح والمطبخ المركزي للزائرين سيتم انهاؤها في الشهور القليلة المقبلة.

محافظ النجف عدنان الزرفي بين من جانبه ان هناك عدد من المشاريع الضخمة في المحافظة تقوم الوزارة ووزارات اخرى بتنفيذها موضحا ان عملية نقل الصلاحيات من الوزارات الى الحكومات المحلية في المحافظات ستسهل بشكل كبير تنفيذ مشاريع مهمة للمحافظة على الرغم من وجود العجز المالي في الدولة.

يذكر ان مرقد السيد محمد باقر الصدر تم وضع حجر الاساس له في عام 2008 ويتم تنفيذه على ثلاث مراحل، ويعد المرجع الصدر الاول المرشد الروحي والمؤسس لحزب الدعوة الاسلامي في العراق وله مؤلفات في السياسة والاقتصاد تم اعدامه على يد ازلام النظام السابق عام 1980 بسبب مواقفه السياسية من ذلك النظام.

XS
SM
MD
LG