روابط للدخول

الصباح اشارت الى ان تنظيم داعش اقر بهزيمته في معارك تكريت، وتضيف الصحيفة ان زعيم التنظيم ابو بكر البغدادي اعترف خلال رسالة اذاعية بثت في محافظة نينوى ان ما جرى في صلاح الدين من انكسار للتنظيم كان بسبب تدهور المعنويات.

وفي السياق ذاته تؤكد الصباح ان القوات الامنية مسنودة بأفواج من الحشد الشعبي وابناء العشائر استطاعت تحرير منطقة الفتحة شمال شرق تكريت والتي تعد الشريان الرئيس لامدادات تنظيم داعش في صلاح الدين.

الزمان نقلت تحذيرات المرجعية الدينية من الاستهانة بالهوية العراقية واستقلال البلد، وتضيف الصحيفة بأن ممثل المرجع الاعلى الشيخ احمد الصافي وفي خطبة الجمعة اشار الى ترحيب المرجعية بالمساعدات التي تقدم للعراق من مختلف الجهات في محاربة الارهاب لكن دون غض الطرف عن هوية البلد واستقلاله، واصفا دماء الجرحى والشهداء من مختلف طوائف البلد بأنها المداد الذي يكتب به تأريخ العراق.

المدى تؤكد ان لجنة التحقيق بسقوط الموصل استضافت المحافظ اثيل النجيفي واستمر التحقيق معه مدة سبع ساعات متواصلة، وتشير الصحيفة الى ان النجيفي اتهم رئيس الوزراء السابق نوري المالكي وقائد الشرطة الاتحادية مهدي الغراوي بسقوط المدينة، وتضيف المدى بأن اللجنة التحقيقية ستقدم تقريرا أوليا إلى رئاسة مجلس النواب متضمنا طلبا بتمديد عملها لشهرين أو شهر لاستدعاء 40 مسؤولا آخر.

الصباح الجديد تناولت البيان الاخير لمنظمة الامم المتحده للطفولة (اليونسيف) والذي اكد ان الازمة الامنية التي يعيشها العراق اجبرت نحو 2,8 مليون طفل عراقي على الفرار من منازلهم وتركت العديد منهم محاصرين في مناطق تسيطر عليها جماعات مسلحة، داعية العالم الى توفير الدعم لهم.

المشرق تكشف عن السياسي المصري البارز محمد البرادعي ان البيان الاخير الذي اصدرته مشيخة الازهر بخصوص قلق المؤسسة الدينية مما ترتكبه ميليشيات الحشد الشعبي المتحالفة مع الجيش العراقي من ذبح واعتداء بغير حق ضد مواطنين عراقيين مسالمين لا ينتمون إلى «داعش» أو غيرها من التنظيمات الإرهابية، كان بسب تقديم المملكة العربية السعودية لثلاثة مليارات دولار الى مصر مقابل هذا البيان.

الدستور التي اكدت ان وزارة التربية شكلت لجنة خاصة حول إعداد التعليمات النهائية لدخول الامتحانات الوزارية واوضحت الصحيفة الى ان اللجنة ستراعي الظروف الامنية الصعبة والمعيشية للطالب في هذا الموضوع وستضع الآليات التي ترضي العوائل العراقية.

XS
SM
MD
LG