روابط للدخول

مشادة بين رئيس البرلمان ونواب توقف عمل المجلس


رئيس مجلس النواب سليم الجبوري

رئيس مجلس النواب سليم الجبوري

رفع مجلس النواب جلسته التي عقدت السبت بسبب مشادة كلامية بين اعضاء من كتلة الاحرار الممثلة للتيار الصدري ورئيس المجلس سليم الجبوري.

وقالت النائبة عن التحالف الكردستاني اشواق الجاف في حديث لاذاعة العراق الحر ان "المشادة كانت بسبب اعتراض التيار الصدري على منح رئاسة لجنة العمل النيابية الى ائتلاف دولة القانون"، واضافت الجاف ان "اعضاء اللجنة سبق لهم ان اتفقوا على ان تذهب رئاسة اللجة لكتلة الاحرار وان يتولى نائب عن التحالف الكردستاني منصب نائب رئيس اللجنة الا ان ذلك لم يحدث".

في مقابل ذلك اوضحت النائبة عن دولة القانون وعضو لجنة العمل عواطف نعمة ان "اعضاء في لجنتها قرروا الابتعاد عن المحاصصة الحزبية في اختيار رئيس اللجنة ونائبه، وذلك لاهمية مشاريع القوانين التي ترد الى هذه اللجنة والتي تتطلب حسم النقاش بشانها بعيدا عن التحزب".

في غضون ذلك استضافت اللجنة النيابية المكلفة بالتحقيق في سقوط الموصل الفريق الاول فاروق الاعرجي مدير مكتب القائد العام للقوات المسلحة للاستماع الى شهادته.

وقال رئيس اللجنة النائب حاكم الزاملي في مؤتمر صحفي عقد في مبنى البرلمان وحضرته اذاعة العراق الحر ان "اللجنة استمعت الى شهادة الاعرجي وانها بصدد استضافة العديد من الشخصيات والجنود الذين يمكن لهم ان يزودوا اللجنة بالمعلومات الكافية لكتابة التقرير النهائي الخاص بملف الموصل".

وكان جدول اعمال الجلسة التي رفعت الى الاثنين القادم، قد تضمن قراءات اولى وثانية لعدد من مشاريع القوانين التي تتعلق بدخول العراق الى الاتفاقيات الدولية في مجالات الاتجار غير المشروع بالتبغ والحفاظ على الوثائق وحصانات الدول وممتلكاتها من الولاية القضائية.

XS
SM
MD
LG