روابط للدخول

وزارة: "داعش" عرقل انجاز مشاريع سكنية في الأنبار


وحدات سكنية في ناحية البغدادي بالأنبار

وحدات سكنية في ناحية البغدادي بالأنبار

اكدت وزارة الاعمار والاسكان أن سيطرة مسلحي تنظيم "داعش" على مناطق في محافظة الانبار عرقلت انجاز نحو 3400 وحدة سكنية وبكلفة اجمالية بلغت 400 مليار دينار في المحافظة.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الواحد الشمري في حديث لإذاعة العراق الحر إن الوزارة انجزت قسما من هذه الوحدات وسلمتها الى مستحقيها، الا أن النصف الثاني من المجمعات توقف العمل فيه بعد اجتياح الانبار من قبل مسلحي "داعش".

وأضاف الشمري أن الوزارة تنتظر أن يتم تحرير الانبار بكاملها لكي تستأنف العمل بمشروع الوحدات السكنية للمواطنين .

من جهته يقول عضو لجنة الخدمات في مجلس النواب حسين المالكي أن تنظيم داعش سبب الكثير من العراقيل لجميع وزارات الدولة في جميع المحافظات العراقية، مشيراً الى تعطل العمل في محافظات بالجنوب بسبب استنفار جهود الوزارات لمحاربة التنظيم من جهة، ونقص التمويل من جهة اخرى.

لكن الخبيرة الاقتصادية ثريا الخزرجي ترى أن وزارة الاعمار والاسكان كانت مقصرة بسبب تأخرها في بناء هذه الوحدات والتي من المفترض أن تبنيها منذ عدة سنوات لحل ازمة السكن المتفاقمة في البلد.

وأوضحت الخزرجي أنه على وزارة الاعمار والاسكان النظر بجدية لحل ازمة السكن التي طالت جميع محافظات العراق، خصوصاً بعد تزايد موجات النازحين والتي رفعت مستوى بدلات الايجار الى الضعفين في المناطق الامنة.

XS
SM
MD
LG