روابط للدخول

عقد مجلس النواب جلسته الاعتيادية الخميس وتضمنت قراءات اولى وثانية لعدد من مشاريع القوانين من بينها قانون الخدمة الاتحادية الذي طرح للقراءة الاولى امام المجلس.

واكد النائب رزاق محيبس عن كتلة بدر في حديث لاذاعة العراق الحر "اهمية تشريع هذا القانون كونه سيسهم في الحد من عمليات الفساد المالي والاداري التي تعتري تعيين الموظفين" مشددا في الوقت ذاته على "ضرورة الابتعاد عن نظام المحاصصة في اختيار اعضاء مجلس الخدمة الاتحادي".

فيما اوضح النائب عن التحالف الوطني حسن خلاطي ان "الجلسة شهدت ايضا القراءة الاولى لمشروع قانون الاتفاقية العربية لتنظيم النقل العام، وقراءة مفصلة لتقرير لجنة السجناء والشهداء النيابية التي استعرضت عملها للفترة المنصرمة".

وانهى المجلس القراءة الاولى لمشروع قانون الحماية من العنف الاسري، واشارت النائبة انتصار الجبوري عن لجنة المراة الى ان "لجنتها وجهت الدعوة للمنظمات المحلية وبقية القطاعات الاخرى لابداء ارائهم ومقترحاتهم بشان مشروع القانون لتضمينها في القانون".

وتضمن جدول اعمال الجلسة القراءة الاولى لمشروع قانون التضمين والقراءة الثانية لمشروع قانون انضمام العراق الى اتفاقية الاطار الترويجي للسلامة والصحة المهنيتين، وقررت هيئة رئاسة مجلس النواب رفع الجلسة الى يوم السبت من الاسبوع القادم.

XS
SM
MD
LG