روابط للدخول

مركز متطور لمعالجة السرطان في النجف


مركز معالجة الاورام السرطانية في النجف

مركز معالجة الاورام السرطانية في النجف

اعلنت دائرة صحة النجف الخميس عن افتتاح مركز لمعالجة الاورام السرطانية في المحافظة بكلفة اثني عشر مليار دينار عراقي لافتة الى انه يشمل كافة محافظات الفرات الاوسط.

وقال مدير المركز الدكتور حيدر نعمان ربيع في تصريح لاذاعة العراق الحر ان المركز مشروع فريد من نوعه يقدم خدمة علاجية متكاملة لمرضى الاورام تبدأ من التشخيص الى العلاج الكيمياوي والعلاج الهرموني والعلاج الاستهدافي بالاضافة الى خدمة العلاج الشعاعي بتقنيات متطورة تدخل الخدمة لاول مرة في العراق.

واضاف ربيع "المركز يقدم خدمة لمواطنينا بالعراق ولا يحتاج المواطن الى السفر الى الخارج ودفع الاف الدولارات بعد الان لأن الخدمة المقدمة في هذا المركز تضاهي الخدمات التي تقدمها المراكز العالمية وهذا يشمل حتى نوعية الاجهزة وكفاءتها والتقنية الحديثة المستخدمة في مراكز دول الجوار الاقليمي".

وكانت وزيرة الصحة الدكتورة عديلة حمود قد زارت محافظة النجف الاربعاء، الرابع من آذار الجاري، وقامت بافتتاح المركز مؤكدة انه سيقدم خدمات صحية لشريحة واسعة من المواطنين في المحافظات العراقية .

وعقدت حمود مؤتمرا صحفي على هامش الزيارة قالت فيه "كان لنا لقاء مع محافظ النجف وتم بحث الكثير من القضايا المهمة وفي مقدمتها موضوع نقل الصلاحيات الى المحافظات والالية والخطوات لنقلها من اجل النجاح في تقديم مستوى عال من الخدمات لابناء المحافظة وتم بحث الكثير من القضايا منها تشغيل المستشفى الالماني والية تشغيل هذا المستشفى وافتتاح عدد من المراكز المهمة منها هذا المركز لعلاج الامراض السرطانية".

وتابعت حمود "مطروح الكثير من المراكز المهمة ومنها المراكز التخصصية والمحافظة لديها مشاريع مهمة ستحدث نقلة نوعية في مجال الخدمات الطبية والوزارة ايضا لديها العديد من المشاريع وما ان تتم عملية نقل الصلاحيات سوف تقوم الوزارة بنقل تخصيصات عدد من المشاريع المهمة للمحافظة".

يذكر ان مركز الفرات الاوسط لمعالجة الاورام السرطانية في النجف تم تنفيذه من قبل شركة البصرة للمقاولات العامة واستغرق تنفيذه بحدود اربع سنوات بكلفة اثني عشر مليار دينار عراقي.

XS
SM
MD
LG