روابط للدخول

البرلمان يلغي استجواب صالح المطلك


نائب رئيس مجلس الوزراء صالح المطلك

نائب رئيس مجلس الوزراء صالح المطلك

قررت رئاسة مجلس النواب سحب الطلب المقدم اليها لاستجواب صالح المطلك نائب رئيس الوزراء والمكلف برئاسة اللجنة الحكومية التي تعنى بمتابعة اوضاع النازحين وتقديم المساعدات لهم.

وقال النائب عن التحالف الوطني صادق اللبان في حديث لاذاعة العراق الحرب ان "رئيس المجلس سليم الجبوري لم يكن موفقا في قرار سحب الاستجواب الذي كان مخصصا للاستفسار عن الاموال التي خصصت للنازحين والتي تدور حولها شبهات فساد مالي واداري".

ويرى النائب عن اتحاد القوى عبد العظيم العجمان ان "طلب الاستجواب جاء على خلفية المناكفات السياسية بين المطلك وعدد من النواب "محذرا في الوقت ذاته من "جر المجلس الى الصراعات السياسية التي ستعيق عمليات الاستجواب تحت قبة البرلمان" على حد تعبيره.

جميلة العبيدي النائبة عن ائتلاف الوطنية اشارت الى ان "سحب الاستجواب خضع للضوابط القانونية" لافتة الى ان "اغلب الموقعين على طلب استجواب نائب رئيس الوزراء صالح المطلك قد سحبوا تواقيعهم، الامر الذي ابطل عملية الاستجواب".

فيما استنكر فايق الشيخ النائب عن التحالف المدني الديمقراطي "تراجع عدد من النواب عن طلب الاستجواب" مؤكدا "اهمية تفعيل الدور الرقابي للمجلس".

وكان النائب مشعان الجبوري قد جمع تواقيع اكثر من ستين نائبا من كتل مختلفة وتقدم الى هيئة رئاسة مجلس النواب بطلب لاستجواب صالح المطلك نائب رئيس الوزراء،على خلفية اتهامه بتبديد الاموال التي خصصت للنازحين جراء العمليات العسكرية التي شنها تنظيم داعش على عدد من المدن العراقية.

XS
SM
MD
LG