روابط للدخول

إتهام لقوات الحكومة السورية بالمسؤولية عن 88% من الهجمات ضد المشافي


اتهمت منظمة أطباء من أجل حقوق الإنسان ومقرها الولايات المتحدة الأربعاء قوات الحكومة السورية بالمسؤولية عن 88 في المئة من الهجمات على المستشفيات وعن كل عمليات القتل المسجلة تقريبا لعاملين في المجال الطبي خلال الصراع الدائر منذ أربعة أعوام حسبما نقلت وكالة رويترز للأنباء.

ومع دخول الحرب عامها الخامس قالت المنظمة إن تنظيم الدولة الإسلامية الذي استولى على مساحات كبيرة في سوريا والعراق أعدم أربعة من العاملين في المجال الطبي ونفذ ست هجمات على منشآت طبية في الأشهر السبعة عشر الأخيرة.

وقالت ويدني براون مديرة البرامج بمنظمة أطباء من أجل حقوق الانسان في مؤتمر صحفي "كي أكون واضحة فإن كون هذه الأرقام أقل بكثير من الارقام التي تتحمل الحكومة مسؤوليتها فهذا لا يعني أنها أفعال أقل اجراما.(إن) كل عملية اعدام لطبيب وكل هجوم على منشأة طبية هو جريمة حرب."

وقالت براون إن كل هجوم وكل حادثة قتل وثقتها المنظمة أكدتها ثلاثة مصادر مستقلة ودعمها استخدام صور بالاقمار الصناعية قبل وبعد تواريخ الهجوم ومن خلال مصادر في الميدان.

واتهمت المنظمة في تقرير جديد قوات الحكومة السورية بالمسؤولية عن 97 في المئة من عمليات قتل العاملين في المجال الطبي وعددهم 610 اشخاص. وقالت المنظمة ان 139 من هذا العدد تعرضوا للتعذيب أو أعدموا حسب رويترز.

XS
SM
MD
LG