روابط للدخول

سوريا: معارك بشمال حلب ومقتل قادة عسكرين من الحر بقصف للجيش النظامي


دمشق - من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"شهدت منطقة حندرات بريف حلب الشمالي اعنف المواجهات بين القوات السورية ومسلحي المعارضة ومقتل العشرات منهم في ريف القنيطرة.

وقال مصدر عسكري سوري أن العشرات من عناصر من وصفها بالتنظيمات الارهابية قتلوا في عملية نوعية نفذتها وحدة من الجيش ضد تجمعات الإرهابيين أسفرت عن تدمير أحد أوكارهم في مقطع البكارة قرب حندرات شمالي حلب.

من جانبها قالت مصادر اعلامية معارضة ان قواتها سيطرت على قرية حندرات بعد معارك استمرت عدة أشهر مع القوات السورية، التي تحاول السيطرة على طريق الامداد الوحيد الواصل بين أحياء حلب الخارجة عن سيطرته وريفها الشمالي والحدود التركية.

الى جنوب سورية قال مصادر اعلامية مقربة من السلطات السورية ان 12 قائدا عسكريا من الجيش الحر قتلوا في غارة للجيش السوري استهدفت تجمعاً لهم في بلدة الفتيان بريف القنيطرة واصابت اكثر من 80 اخرين.

في ريف الحسكة حقق تنظيم داعش تقدماً على جبهة مدينة رأس العين وسيطر على عدد من القرى التي كانت تحت سيطرة وحدات حماية الشعب الكردي وقالت مصادر محلية لاذاعة العراق الحر ان اعنف المعارك تدور في محيط قرية خربة البنات، وسط سقوط عشرات القتلى في صفوف الجانبين، في حين اكتفت طائرات التحالف الدولي بالتحليق في سماء المنطقة."

XS
SM
MD
LG