روابط للدخول

صوت مجلس النواب على قرار يقضي بتبرع اعضاء مجلس النواب بنصف رواتبهم للمقاتلين في القوات المسلحة والحشد الشعبي وابناء العشائر وقوات البيشمركة.

واكدت النائبة عن التحالف الكردستاني نجيبة نجيب ان القرار يتضمن تبرع النواب بنصف رواتبهم للقوات المسلحة وكل الجهات التي تقاتل اليوم ضد تنظيم (داعش) بالاضافة الى العوائل النازحة للتخفيف عن اوضاعهم الصعبة.

واوضحت نجيب ان القرار تضمن تشكيل لجنة مؤلفة من نواب من اللجنتين القانونية والمالية البرلمانيتين لوضع اليات جمع الاموال وهل سيكون التبرع اجباريا ام لا، لافتة الى ان دعم المقاتلين يعكس حالة من المشاركة الايجابية للنواب.

واوضح النائب عن تحالف القوى الوطنية خالد المفرجي ان التبرع غير ملزم وللنائب الحرية في التبرع لضحايا وجرحى المقاتلين في المعارك ضد الارهاب، وبين المفرجي ان اللجنة المشكلة ستضع اليات التبرع فيما لو سيكون التبرع بنصف الراتب لمرة واحد او اكثر.

عميد كلية الاعلام بجامعة بغداد الدكتور هاشم حسن عدّ خطوة اعضاء مجلس النواب بالتبرع بنصف رواتبهم بانها مناورة في ظل الانتقادات الموجهة من قبل الشارع العراقي بسبب رواتبهم وامتيازاتهم العديدة، مؤكدا ان المؤسسة التشريعية باتت الاكثر تكلفة وترهق ميزانية العراق.

XS
SM
MD
LG