روابط للدخول

الانبار تعقد مؤتمرا في بغداد لتحقيق المصالحة


محافظ الانبار صهيب الراوي

محافظ الانبار صهيب الراوي

أعلن محافظ الانبار صهيب الراوي عن قرار الحكومة المحلية في المحافظة بعقد مؤتمر الاتحاد في الثامن والعشرين من شهر آذار الجاري في العاصمة بغداد.

وجاء القرار بعد التشاور والاتفاق مع مجلس شيوخ عشائر الانبار وكتلها السياسية ومقاتلي العشائر ومثقفي المحافظة، حسب قوله.

الراوي أوضح في مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة المحلية في مبنى المحافظة بان الغرض من عقد المؤتمر هو رص الصفوف وتوحيد المواقف في دعم القوات الامنية ومقاتلي العشائر في حربهم ضد عناصر تنظيم داعش.

المحافظ أكد ايضا بان الحكومة المحلية في الانبار تعمل على تطبيع الوضع الامني والانساني في المحافظة .. موضحاً بان انعقاد مؤتمر الاتحاد سيسهم في حل جميع الاشكاليات كون الجميع يحتاج الى وحدة الصف لبناء المستقبل.

وفي شأنٍ أخر كشف محافظ الانبار صهيب الراوي بان موازنة المحافظة ستخصص لنازحين حصراً وستعمل الحكومة المحلية على معالجة الكثير من الاخفاقات التي حصلت في ملف النازحين. مشيراً الى تأمين القوات الامنية للطريق الرابط ما بين قضاء حديثة وناحية البغدادي مما سيسهم في ايصال المساعدات الغذائية لأهالي قضاء حديثة.

ويشير بعض المراقبين الى أن مؤتمر الاتحاد المزمع عقده في العاصمة بغداد بعد عدة أيام سيمنح الفرصة لتحقيق مصالحة جديدة بين الشخصيات السياسية وشيوخ العشائر وعلماء الدين من اهالي الانبار واقناع بعض الاطراف والجهات بالمشاركة في دعم القوات الامنية ومقاتلي العشائر لتحرير مدن ومناطق المحافظة من سيطرة تنظيم داعش.

XS
SM
MD
LG