روابط للدخول

إفتتاح مشروع التاكسي النهري في بغداد


مشروع التاكسي النهري في دجلة ببغداد

مشروع التاكسي النهري في دجلة ببغداد

إفتتحت وزارة النقل الاثنين مشروع التاكسي النهري الذي يعمل على استثمار نهر دجلة لنقل المواطنين من مناطق شمال بغداد (مدينة الكاظمية) وانتهاء بجنوبها في (منطقة الجادرية).

وقال وزير النقل باقر الزبيدي الذي حضر حفل افتتاح المشروع وعدد من المختصين في مجال النقل البحري، في حديث لإذاعة العراق الحر إن هذا المشروع جاء لتخفيف الزخم المروري عن شوارع العاصمة لأن النقل عبر النهر يحتاج الى 25 دقيقة من شمال بغداد الى جنوبها، فيما تحتاج السيارات الى مدة تتراوح من ساعة ونصف الى ساعتين بسبب كثرة الحواجز الامنية وكثرة عدد السيارات.

من جهته دعا مدير مرور بغداد اللواء زهير عبادة المواطنين الى اتخاذ وسائط النقل النهري كوسيلة مثلى للوصول الى مناطق بغداد وترك السيارات من أجل التخفيف من الزحام المروري.

وأوضح مدير النقل البحري رعد الزبيدي أن وزارة النقل حددت مبلغ الف دينار كأجرة للنقل النهري من شمال بغداد الى جنوبها، دعماً للمواطن وتسهيلاً لعملية النقل، موضحاً أن هذا المشروع خدمي أكثر من كونه ربحياً.

يذكر ان 30 زورقاً، كل منها بسعة 30 - 40 راكباً ستعمل ضمن خدمة التاكسي النهري، قامت شركة ذات الصواري العامة العراقية بصناعتها لهذا الغرض.

XS
SM
MD
LG