روابط للدخول

الجنرال ديمبسي في بغداد: داعش سوف يُـــهـزَم


أجرى رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الجنرال مارتن ديمبسي محادثات في بغداد الاثنين مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ووزير الدفاع خالد العبيدي.

ديمبسي وصل على متن طائرة عسكرية قادماً من البحرين حيث أجرى الأحد محادثات مع نظيره الفرنسي الجنرال بيار دو فيلييه على متن حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول قبالة سواحل البحرين.

العبادي أكد خلال لقائه ديمبسي "أهمية استمرار الدعم الدولي للعراق في مجالات التدريب والتسليح والطلعات الجوية"، بحسب ما نقل عنه بيان إعلامي نُشر على موقعه الإلكتروني.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الدفاع العراقي، قال ديمبسي "سوف يُهزَم داعش، وسوف يُهزم لأن التحالف نظّم صفوفه لمواجهة هذا التهديد المشترك." وأضاف "لدينا قدرات كبيرة في مجال المعلومات الاستخبارية والمراقبة والرصد إضافةً إلى الطائرات الضاربة، ولكنها ليست في كل مكان. وفيما تتغير الأولويات، نحاول أن نضع هذه القدرات في الأماكن التي يمكنها أن تُلحق الضرر الأكبر بداعش. وهذا يعني، بطبيعة الحال، حول المراكز السكانية حيث يقوم داعش فعلاً بقتل هؤلاء الناس. وهذا يُصعّب قليلاً من إعطاء الأولوية للمواقع الأثرية."

من جهته، قال العبيدي "الحقيقة نحن في وضع حرج، لا يخفى على الجميع وضع المؤسسة العسكرية في المرحلة السابقة وخاصةً فيما يتعلق بالأسلحة والتجهيزات للجيش العراقي"، بحسب تعبيره.

إعداد وتقديم النشرة المسائية: ناظم ياسين

XS
SM
MD
LG