روابط للدخول

سوريا: القوات المدافعة عن عين العرب تسيطر على تلة استراتيجية ومقتل عناصر من داعش


دمشق - من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"تمكنت القوات المشتركة المدافعة عن مدينة عين العرب/ كوباني من استعادة السيطرة على تلة هامة كان مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية سيطروا عليها مؤخراً.

وقالت مصادر ميدانية كردية في مدينة عين العرب لاذاعة العراق الحر أن القوات المشتركة سيطرت على تلة الاذاعة قرب قرية حمدون في ريف عين العرب الجنوبي والتي تحظى بموقع استراتيجي يشرف على طريق الدولي الواصل بين حلب الحسكة ".

واضافت المصادر أن "اشتباكات عنيفة دارت قرب جسر قره قوزاق جنوبي كوباني، وفي الجبهة الشرقية شنت القوات المشتركة هجوماً على مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية في قرية خان مامد أسفرت عن مقتل عناصر من التنظيم والاستيلاء على كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر".

وفي ريف حلب ايضاً قالت مصادر اعلامية معارضة ان 9 عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية لقوا مصرعهم بينهم 5 من جنسيات غربية، خلال اشتباكات بين مجموعتين من عناصر التنظيم قرب مدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي، حاولوا الفرار عبر الحدود السورية التركية للعودة إلى بلدانهم وأودعوا في سجن عند أطراف مدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي.

في ريف إدلب قال مصدر عسكري سوري ان وحدات من الجيش قضت على 20 من وصفتهم بالإرهابين معظمهم من جنسيات أجنبية خلال تصديها لهجوم مسلح شنته التنظيمات الإرهابية على طريق إدلب حارم."

XS
SM
MD
LG