روابط للدخول

البيشمركة تشن هجوماً واسعاً جنوب غرب كركوك


مقاتلو البيشمركه يتفحصون موقعاً مدمراً لمسلحي "داعش" في تل ورد غرب كركوك

مقاتلو البيشمركه يتفحصون موقعاً مدمراً لمسلحي "داعش" في تل ورد غرب كركوك

بالتنسيق مع طيران التحالف الدولي شنت قوات البيشمركة هجوماً واسعاً جنوب غرب كركوك باتجاه ناحية الرياض، وحررت عدداً من القرى وناحية الملتقى.

ويقول مسئولون ان قوات البيشمركة تتقدم باستمرار امام انهيار كبير لدفاعات مسلحي تنظيم "داعش"، واكد قائد محور غرب كركوك لقوات البيشمركة اللواء رسول قادر ان الهجوم حقق اهدافه، منها ابعاد المخاطر عن مدينة كركوك.

وطالب امر قوات مخمور العقيد فرهاد مخموري من اهالي مناطق الحويجة البقاء في اماكنهم وعدم الخوف من قوات البيشمركة التي قال انها جاءت لتحريرهم.

ويذكر مقاتلو البيشمركة انهم باتوا قريبين من الاهداف التي رسمت لهم، حيث شارك والد احد الاسرى البيشمركة في المعارك، متمنيا الوصول الى الحويجة وتحرير الاسرى.

رئيس مجلس محافظة كركوك نجاة حسين الذي زار المواقع الامامية اشار الى وجود قوات كبيرة من الحشد الشعبي التركماني ربما تتحرك في الساعات المقبلة.

وطالب مسئولون عرب العشائر العربية بالانتفاضة، وقال عضو المجموعة العربية في مجلس محافظة كركوك محمد خليل الجبوري ان ساعة الصفر قد حانت وعليهم اتخاذ القرار، فيما بدأت قوات البيشمركة بقصف مناطق الحويجة والزاب والعباسي والرياض بصواريخ غراد ما دفع الاهالي الى اخلاء هذه المدن.

XS
SM
MD
LG