روابط للدخول

العبيدي: رفع التجميد عن سرايا السلام لا يُعدُّ نهائياً


الناطق باسم مكتب الشهيد الصدر في النجف الشيخ صلاح العبيدي

الناطق باسم مكتب الشهيد الصدر في النجف الشيخ صلاح العبيدي

الصدر يقرر رفع التجميد عن سرايا السلام بعد التنسيق مع الدجانب الحكومي

اعداد وتقديم _ ايسرالياسري _ النجف الاشرف

يقول مسؤول في التيار الصدري ان قرار رفع التجميد عن سرايا السلام الذي اعلن عنه زعيم التيار مقتدى الصدر لا يعد نهائياً الا بعد ان يتم التنسيق مع الجانب الحكومي في وضع الالية لعودة تلك السرايا الى ارض المعركة ضد تنظيم "داعش".

وقال الناطق باسم مكتب الشهيد الصدر في النجف الشيخ صلاح العبيدي في حديث لاذاعة العراق الحر ان هذا القرار جاء بعد الانتصارات التي تحققت في معارك صلاح الدين وحديث الحكومة عن بدء الاستعداد لمعارك تحرير مدينة الموصل.

وكان الصدر أعلن (الاحد) عبر بيان اصدره مكتبه الخاص في النجف رفع التجميد عن سرايا السلام التي قرر في وقت سابق تجميد عملها بعد ان كانت تشارك مع بقية الفصائل المسلحة والقوات الامنية في محاربة تنظيم داعش، وبهذا الخصوص بين العبيدي ان القرار جاء بعد تحقق الانتصارات في تكريت بدون اسناد من قبل طيران التحالف الدولي، والامر الاخر حاجة الجانب الحكومي الى مزيد من القوات التي تمسك الارض بعد تحرير كامل اراضي محافظة صلاح الدين.

وقال النائب عن كتلة الاحرار النيابية حسين الشريفي ان الكتلة ايدت القرار، مشددة على ضرورة ان يكون هناك تنسيق عال مع الجانب الحكومي، وطالب بضرورة ان تمسك القوات العراقية زمام المبادرة في توزيع المهام على الارض عند البدء بعمليات تحرير الموصل.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اعلن في 17 شباط 2015 عن تجميد سرايا السلام ولواء اليوم الموعود الى اجل غير مسمى، رداً على مقتل الشيخ قاسم الجنابي، داعيا في الوقت نفسه كتلة الاحرار الى توحيد الصف وكتابة ميثاق سياسي مع باقي الكتل الاخرى كبادرة حسن نية وبحسب ماجاء في البيان.

XS
SM
MD
LG