روابط للدخول

مصادر تؤكد لصحيفة الصباح ان القوات الامنية والحشد الشعبي باتت على مشارف مدينة تكريت، وتضيف المصادر للصحيفة ان القطعات العسكرية بانتظار ساعة الصفر لاقتحامها مستغلين حالة الانكسار في معنويات تنظيم داعش، وهروب العشرات من قادته الى خارج المحافظة عقب الضربات التي تلقاها من قبل القوات الامنية.

من جانب اخر جدد رئيس الوزراء حيدر العبادي عزم حكومته على تحرير كل الاراضي العراقية من سيطرة تنظيم داعش وافاد بيان صادر عن مكتبه نقلته صحيفة الصباح، ان العبادي زار يوم امس قيادة العمليات المشتركة لمتابعة سير العمليات العسكرية لتحرير محافظة صلاح الدين.

الزمان تشير الى بيان صادر عن مجلس شيوخ عشائر صلاح الدين طالب فيه نواب المحافظات التي يسيطر عليها تنظيم داعش بالنزول الى ساحات المعارك ضد التنظيم، ويضيف البيان ان مجلس شيوخ صلاح الدين يندد بالاصوات النيابية التي تثير موضوع غياب امين عام منظمة بدر هادي العامري عن جلسات مجلس النواب ويعتبرها اصوات نشاز على حد وصف البيان.

المدى تشير الى زيارة مرتقبة لرئيس هيئة الاركان المشتركة مارتن ديمبسي الى بغداد يرافقه وفد عسكري رفيع، وتنقل المدى عن صحيفة واشنطن بوست الامريكية ان ديمبسي سيناقش مع العبادي الدور الايراني في العراق والخطط العسكرية الجارية الآن لاستعادة مدينة تكريت فضلاً عن النقاش حول كيفية تجنّب الصراعات الطائفية المحتمل حصولها بعد وجود الجانب الإيراني بالمعركة بشكل كبير ومؤثر لإزاحة تنظيم "داعش" من تكريت كما تقول واشنطن بوست.

المشرق تنقل عن احد المحللين الامنيين قوله إن "تنظيم داعش يعمل على قطع نهر الفرات عند الجسر الثالث للفلوجة، لاغراق مناطق زوبع وابو غريب غربي العاصمة بغداد، ومهاجمة عامرية الفلوجة من منطقة الهريمات". وأضافت الصحيفة أن "عملية اغراق تلك المناطق ستمكنهم من الاقتراب من قاعدة الحبانية من المحور الجنوبي للقاعدة، وبالتالي مهاجمتها بعد أن عجزت عن ذلك لعشرات المرات".

الدستور تؤكد قيام مسلحين مجهولين يرتدون زيا عسكريا أسودا وتقلهم سيارات دفع رباعي باختطاف 17شخصا بينهم نساء وأطفال من مدينة الصدر السبت واقتيادهم الى جهة مجهولة، وتشير الدستور الى ان الفصائل المتواجده في المدينة اعلنت براءتها من العملية ، وتضيف بأن التحقيقات جارية لمعرفة تفاصيل الحادث.

XS
SM
MD
LG