روابط للدخول

افتتحت وزارة الدفاع العراقية السبت معرض الامن والدفاع والطيران الدولي الرابع على أرض معرض بغداد الدولي بمشاركة خمس وسبعين شركة متخصصة في مجال صناعة الاسلحة والمعدات العسكرية جاءت من خمس وعشرين دولة من دول العالم.

وقال وزير الدفاع خالد العبيدي في حديث لإذاعة العراق الحر إن "هذا المعرض جاء في ظرف إستثنائي يمر به العراق لكي يثبت للعالم بأسره بأن بغداد ما زالت عصية على الارهاب والمتطرفين".

فيما اوضح رئيس أركان الجيش الفريق الاول بابكر زيباري أن "القوات المسلحة العراقية بمختلف صنوفها ستستفيد من هذا المعرض لكي تطلع على كل ما هو جديد من الاسلحة والمعدات العسكرية التي توصل اليها العالم".

رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي من جهته اوضح أن "لجنة الامن والدفاع النيابية تعمل على دعم الصناعات العسكرية الوطنية" ، مشيرا الى ان "مشاركة القوات المسلحة العراقية المتمثلة بوزارتي الدفاع والداخلية أصبحت مدعاة فخر للعراق".

المعرض حفل بمشاركة دولية من قبل بلدان رائدة في صناعة الاسلحة ، وتؤكد الملحق التجاري البريطاني كاثرين باي أن "المملكة المتحدة شاركت بسبع شركات متخصصة في مجال الصناعات الامنية والعسكرية وهذه النسخة من المعرض أفضل من سابقاتها من ناحية التجهيز والتحضيرات والمشاركة".

يشار الى أن معرض الامن والدفاع في العراق أقيم لأول مرة في عام 2012 على أرض معرض بغداد الدولي وشاركت وقتها عشر دول أهمها الصين والولايات المتحدة الامريكية وفرنسا.

XS
SM
MD
LG