روابط للدخول

عقد اتحاد الاذاعيين والتلفزيونيين السبت جلسة حوارية استهدفت التعريف بمهام المراسل الحربي اثناء المعركة وما يتطلبه من دعم من قبل المؤسسات الاعلامية.

واشار رئيس الاتحاد مظفر سلمان في حديث لاذاعة العراق الحر الى ان "هذه الجلسة جاءت في اطار الدعوة التي اطلقتها الحكومة مؤخرا والتي تهدف الى دعم القوات الامنية في حربها ضد تنظيم داعش"، لافتا الى ان "المراسل الحربي ركيزة اساسية في نقل الحقيقة اثناء المعركة".

الاعلامي عماد الخفاجي الذي تولى ادارة الجلسة اكد من جانبه "اهمية الارتقاء بواقع المراسل الحربي وتهيئة كل المستلزمات الضرورية له خلال تغطيته الاعلامية في جبهات القتال".

خلال الندوة الخاصة بالمراسل الحربي، بغداد، 7 آذار 2015

خلال الندوة الخاصة بالمراسل الحربي، بغداد، 7 آذار 2015

في مقابل ذلك قال المراسل الحربي محمد العيداني ان "من ابرز التحديات التي تواجهه وزملاءه المراسلين عدم وجود الدعم المادي والمعنوي من قبل المؤسسات الاعلامية"، وطالب "بضرورة تشريع القوانين التي تحميهم".

وردا على مطالب المراسلين الحربيين بتشريع القوانين، قال عضو مجلس النواب محمد الشمري ان "مجلس النواب يسعى الى تشريع جملة من القوانين التي تضمن الحقوق لمختلف المهن وعلى رأسها مهنة الاعلام".

وكانت الحكومة العراقية قد دعت الاسبوع الماضي الى اطلاق حملة لدعم القوات الامنية من خلال اقامة الانشطة الثقافية المتنوعة.

XS
SM
MD
LG