روابط للدخول

صحيفة الدستور: توجيه العبادي بمنح نساء مناصب عليا لم يرق للبعض


الصباح استهلت صفحتها الاولى بخبر تحرير الجيش لقضاء الدور. وتضيف الصحيفة ان القوات الامـنية، مسنـودة بافواج من الحشد الشعبي استطاعت تحرير قـضاء “الـدور” بشكل تـام، فضـلا عن تطـهير 97 قـرية شـرق تكـريت، خلال عمليات «لبيك يا رسول الله» الـتي انطـلقت الاسبوع الماضي، وتمـخضت لغـايـة يـوم الجمعة، عن قتل 180 من عناصر داعش، وقطع عشرات طرق الامداد لتتنظيم في صلاح الدين.

الزمان اشارت الى انتقادات وجهها نواب برلمانيون لدور الامم المتحده واصفين اياه بالضعيف في موضوع المصالحة الوطنية، وتنقل الصحيفة عن مستشار المصالحة الوطنية وعضو اتحاد القوى العراقية محمد الخالدي ان "دور الأمم المتحدة الآن في اضعف حالاته ولا يمكن ان يكون دورها تشاوريا فقط، مطالبا ان تعمل على ايجاد حلول جذرية في موضوع المصالحة لاجبار الكتل والدول التي لا تريد المصالحة الوطنية بمنعها من ان تكون طرفا في النزاعات وتأجيج الفتن واجبار دول الجوار بالكف عن تصفية حساباتها داخل البلد".

المدى اوضحت ان اللجنة المالية النيابية رجحت ان تتحرك الحكومة للطعن بمادة في الموازنة حددت البنك المركزي بسقف معين من بيع العملات الصعبة، وهي احد ابرز التعديلات ضمن (17 مادة) ادخلها البرلمان خلال جلسات اقرار قانون الموازنة في شهر كانون الثاني الماضي.

المشرق كتبت عن تغير الموقف التركي من حكومة العبادي في حربها ضد داعش، وتنقل عن مراقبين معنيين بالشأن التركي ان أنقرة هذه المرة جادة في ضرب داعش، ليس حباً بحكومة بغداد كما يعبر المراقبون، بل نكاية بقطر التي أعربت لجبهة النصرة عن تقديم كافة أنواع الدعم لها إذا ما قررت الانفصال عن تنظيم القاعدة والعمل بمعزل عن مرجعية الظواهري.

الدستور تؤكد ان توجيه رئيس الورزاء حيدر العبادي بترشيح العناصر النسائية للمناصب القيادية في الحكومة لم يرق لعدد من الاحزاب والكتل السياسية، التي تنظر الى المناصب كجزء من المحاصصة السياسية والطائفية، وتستشهد الدستور بما اكده العبادي من تعرضه لضغوط بسبب قيامه بمنح منصب امين بغداد الى امرأة.

XS
SM
MD
LG