روابط للدخول

دوّاي: نقل الصلاحيات يؤدي الى إختيار شركات رصينة


محافظ ميسان علي دواي يتحدث في مؤتمر صحفي بالعمارة

محافظ ميسان علي دواي يتحدث في مؤتمر صحفي بالعمارة

قال محافظ ميسان علي دواي ان نقل الصلاحيات الى الحكومات المحلية سيفتح المجال أمام المحافظات في اختيار الشركات الرصينة التي لديها الخبرة في مجال تطوير القطاع النفطي.

ونوّه دواي الى ان توفر الموارد النفطية الهائلة والموارد البشرية، فضلاً عن التسهيلات المقدمة من قبل الحكومة المحلية للشركات العاملة في هذا المجال جعل من محافظة ميسان بيئة جاذبة للاستثمارات النفطية.

من جهته دعا عضو لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة ميسان عامر نصرالله الى اعطاء الصلاحيات للمحافظات التي لديها الخبرة في ادارة القطاع النفطي، او اشراكها مع وزارة النفط في موضوع التعاقدات النفطية، على اعتبار ان الوزارة لديها المعرفة في الشركات النفطية اكثر من المحافظات.

وأعرب نائب رئيس لجنة النفط والطاقة في مجلس النواب علي معارج في حديث لاذاعة العراق الحر عن أمله في نقل الصلاحيات الى المحافظات فيما يخص ابرام العقود النفطية مع الشركات، لكنه اشترط توفر الخبرات والكوادر المختصة في المحافظات لادارة الملف النفطي.

يشار الى انتاج محافظة ميسان من النفط يبلغ في الوقت الحاضر 330 الف برميل يومياً، ومن المتوقع ان يرتفع الانتاج الى مليون برميل يوميا مطلع عام 2017. وتقوم شركتان صينيتان رئيستان هما "بتروتشاينا" و"سينوك" إضافة الى شركات أخرى ثانوية متعاقدة معهما بعمليات تطوير في حقول المحافظة الرئيسة.

XS
SM
MD
LG