روابط للدخول

الوزير: قطاع النقل بدأ يعتمد على القطاع الخاص


وزير النقل باقر الزبيدي مع نظيرته الاردنية لينا شبيب

وزير النقل باقر الزبيدي مع نظيرته الاردنية لينا شبيب

قال وزير النقل باقر جبر الزبيدي ان وزارته تجاوزت ازمة العجز الحاصل في الموازنة المالية للبلاد لهذا العام من خلال خطتها التي تبنتها منذ سنوات بالتوجه الى الاستثمار والاعتماد على القطاع الخاص في تنفيذ مشاريعها بسبب محدودية تخصيصاتها المالية التي لا تسد الا جزءا بسيطا من برامجها للنهوض بقطاع النقل.

تصريحات وزير النقل لاذاعة العراق الحر جاءت على هامش الاجتماعات التي بدأت ظهر الاربعاء في عمان بين العراق والاردن وتستمر ثلاثة ايام.

وقال الوزير انه بحث مع نظيرته الاردنية الدكتورة لينا شبيب سبل تفعيل التعاون في مجال النقل وملفات مهمة اخرى في مقدمتها تفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم السابقة ومشروع الربط السككي بين البلدين وتطوير شركة الجسر العربي.

وبين الزبيدي انه قريبا سيتم افتتاح الخط المكمل لشركة الجسر العربي وهو خط "البصرة-دبي" في احتفال سيقام بمدينة البصرة بحضور وزيري النقل المصري والاردني, واضاف: "هناك مباحثات ستجري في بغداد في شهر نيسان المقبل للاتفاق حول مشروع الربط السككي بين البلدين وتطوير التعاون المشترك في مجال النقل الجوي حيث هناك نية عراقية لزيادة عدد رحلات الخطوط الجوية العراقية مابين بغداد وعمان".

وكان وزير النقل باقر جبر الزبيدي وصل العاصمة الاردنية عمان مساء الثلاثاء الماضي في زيارة رسمية تستغرق اربعة ايام جاءت تلبية لدعوة من نظيرته الاردنية الدكتور لينا شبيب لمراجعة افاق التعاون المشترك بين البلدين في مجال النقل البري والبحري والجوي.

XS
SM
MD
LG