روابط للدخول

السفير الامريكي يؤكد ان بلاده تدعم بغداد وتحارب داعش


السفير الاميركي ستيوارت جونز في النجف، 04 آذار 2015

السفير الاميركي ستيوارت جونز في النجف، 04 آذار 2015

نفى سفير الولايات المتحدة لدى بغداد ستيوارت جونز الشائعات التي تدعي قيام طائرات امريكية بإلقاء مساعدات لتنظيم داعش مؤكدا دعم حكومة بلاده للعراق في حربه ضد الارهاب.

جاء ذلك خلال زيارته الى النجف الاربعاء ولقائه محافظ المدينة عدنان الزرفي.

وقال جونز خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده في مبنى المحافظة بحضور الزرفي وعدد من المسؤولين المحليين وحضرته اذاعة العراق الحر ان الولايات المتحدة لا تساعد داعش باي شكل من الاشكال ولا تعطي معونات لهذا التنظيم سواء في العراق او في سوريا ولا في اي مكان اخر واصفا هذه الاشاعات بالقصص السخيفة.

واضاف "الطرف الذي يستفيد من من هذه الاشاعات هو داعش. وحقيقة الامر لدينا اتصالات مع الحكومة العراقية بهذا الخصوص واكدنا لزملائنا في العراق أنه ليس لدينا اي دور في هذه الاشاعات. الحقيقة اننا قوة قيادية في محاربة داعش من خلال الضربات الجوية والتعاون مع القوات العراقية".

وشدد السفير الامريكي على ان الحكومة الامريكية ملتزمة بطرد داعش من العراق وسوريا وهزمة من المنطقة برمتها مؤكدا ان هناك تنسيقا مع القوات العراقية عبر تقديم المشورة والتدريب في مناطق القتال.

محافظ النجف من جانبه بين خلال المؤتمر ان اللقاء تضمن، فضلا عن مناقشة الوضع الامني وامكانية مشاركة قوات امريكية في حماية المدن العراقية، تضمن مناقشة الواقع الاستثماري ورغبة الجانب الامريكي في الاستثمار في مجالي الصحة والتعليم.

زيارة السفير الامريكي الى النجف تعد الاولى من نوعها بعد تسلمه مهام عمله في العراق في عام 2014، وجاءت لتؤكد رغبة الجانب الامريكي في استئناف نشاطه الاستثماري في المدن العراقية.

XS
SM
MD
LG