روابط للدخول

صحيفة هاولاتي: اغلب المقاتلين الاجانب مع البيشمركه أمريكان


صحيفة باس كتبت ان رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني سوف يتوجه الى بغداد وهو يحمل مقترحا جديدا للازمة بين الطرفين. ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالمطلعة قولها ان المقنرح الذي يحملة رئيس حكومة الاقليم هو ان تسمح بغداد للاقليم بتصدير كميات اضافية من النفط تتراوح بين 100 - 150 الف برميل يوميا واستلام قيمتها من بنك هالك التركي بغية دفع مرتبات الموظفين واحتياجات الحكومة وهذا في حال لم تتمكن بغداد من دفع حصة الاقليم من الميزانية لعدم وجود سيولة. ونقلت الصحيفة عن عضو البرلمان العراقي مثنى امين توقعه ان يوافق رئيس الوزراء حيدر العبادي على المقترح.

وتنقل الصحيفة في خبر اخر عن رئيس ديوان الرقابة المالية في الاقليم خالد هادي قوله ان الديوان يقوم الان بتدقيق حسابات وعقود النفط في الاقليم واتفق مع وزارة الثروات الطبيعية على تسع نقاط تتضمن التاكد من مدى التزام الوزارة بوضع عدادات واجهزة للسيطرة النوعية على الحقول والابار في عموم مراحل انتاج النفط وتصديره وبيعه من اجل تقليص حالات الهدر وسوء الاستخدام ، واضافت الصحيفة ان ديوان الرقابة سوف يدقق اسعار المبيعات الداخلية ومقارنتها باسعار المبيعات الخارجية ايضا.

صحيفة ئاوينه كتبت ان ثلاث حالات وفاة بسبب انفلونزا الطيور قد سجلت في السليمانية، واضافت الصحيفة ان رجلا يبلغ من العمر 39 عاما قضى بسبب الاصابة بانفلونزا الطيور في مستشفى فاروق الاهلي، فيما نقلت الصحيفة عن اطباء قولهم ان امرأة وطفل قد قضيا قبل مدة بنفس المرض، من جهته نفى مدير عام صحة السليمانية ميران محمد تسجيل اية اصابة بفايروس انفلونزا الطيور او انفلونزا الخنازير في المحافظة.

صحيفة هاولاتي كتبت أن عددا من المتطوعين الاجانب يقاتلون الان الى جانب قوات البيشمركة في جبهات كركوك المختلفة، ونقلت الصحيفة عن سكات كارتي المقاتل الامريكي مع قوات البيشمركة في كركوك تاكيده انه سيقاتل الى جانب البيشمركة حتى النهاية وانه يضع خبرته في القتال في خدمة هذه القوات. واشارت الصحيفة الى ان نحو عشرين مقاتلا اجنبيا يتواجدون في جبهات كركوك لقتال داعش فيما نقلت الصحيفة عن احد قادة البيشمركة في المنطقة قوله ان المتطوعين الاجانب يتجاوزون هذا الرقم بكثير وانهم قدموا من بلدان مختلف ولكن اغلبهم من الامريكان.

وتذكر الصحيفة في خبر اخر ان الاقليات في اقليم كردستان قلقة من طريقة توزيع مقاعد مفوضية الانتخابات والاستفتاءات في الاقليم حيث جرى توزيعها بين الاحزاب الرئيسية الخمسة وان كلا من الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني اختارا شخصيتين من التركمان والمسيحيين في اطار حصتهما، ونقلت الصحيفة عن ايدن معروف رئيس كتلة الجبهة التركمانية في البرلمان الكردستاني قوله ان المفوضية بشكلها الحالي هي ممثل فقط عن الاحزاب الخمسة وان تشكيلها بهذا النحو يشكل خطرا على مستقبل تمثيل الاقلية التركمانية والمسيحية في بقية المؤسسات.

XS
SM
MD
LG