روابط للدخول

أعلنت الشركة العامة للمسافرين والوفود التابعة لوزارة النقل، عن قرب اطلاقها مشروع "تكسي بغداد"، من خلال دخول 505 سيارات متنوعة العاصمة بغداد.

ويقول معاون مدير عام الشركة، مجيد العامري، ان "هذا المشروع ستقوم على تنفيذه شركات اجنبية رصينة، بطريقة الاستثمار، وسيشمل سيارات متنوعة، منها لذوي الاحتياجات الخاصة، والوفود الكبيرة، والشخصيات المميزة، لنقل المسافرين من والى المطار".

واكد العامري "ان سائقي هذه المركبات سيتميزون بالثقافة العامة، وتعدد اللغات، ليكونوا واجهة بغداد الحضارية"، موضحا ان "الهدف من المشروع، تطوير وتنشيط السياحة في البلاد".

الخبير السياحي، باسل المنصوري،يشدد من جانبه، "على ضرورة تنشيط دور الدليل السياحي مع مشروع تكسي بغداد فضلا عن تطوير المرافق السياحية المهمة في العاصمة، كالمتاحف والمطاعم والاسواق التراثية".

المواطن سامر نبيل، "شكا من ارتفاع اجور سيارات النقل الى المطار، فضلا عن التأخير بسبب التوقفات الكثيرة للتفتيش" ، متمنيا ان "يساهم هذا المشروع بتسريع عملية الدخول او الخروج من المطار الى وجهات المسافرين المختلفة".

الجدير بالذكر، ان مشروع تكسي بغداد، سيكون استثمارا لشركات اجنبية، وبإشراف مباشر من وزارة النقل، لمدة خمس سنوات، حتى يصبح تحت تصرف الوزارة بشكل تام.

XS
SM
MD
LG