روابط للدخول

مصادر عسكرية: القوات العراقية تواصل تنفيذ عملية استعادة تكريت


أفادت مصادر عسكرية بأن القوات العراقية تنفذ منذ فجر الاثنين عملية واسعة لاستعادة مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية.

ونقلت فرانس برس عن لواء في الجيش تصريحه بأن نحو 30 ألف مقاتل من الجيش والشرطة الاتحادية ومكافحة الإرهاب والحشد الشعبي وأبناء العشائر بدأوا عمليات تحرير مدينة تكريت وقضاء الدور وناحية العلم، مشيراً إلى تنفيذها تحت غطاء ناري كثيف من طيران الجيش العراقي والمدفعية.

الهجوم بدأ بعد ساعات من زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي لمقر القيادة العسكرية في سامراء حيث أعلن انطلاق عمليات عسكرية لتحرير محافظة صلاح الدين وأكد أن "الأولوية" في هذه العملية ستكون حماية المدنيين.

هذا وقد استعرض وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي مع السفير الأميركي في بغداد ستيوارت جونز صباح الاثنين "الانتصارات التي حققها الجيش العراقي بإسناد من طائرات التحالف الدولي في منطقة البغدادي". كما جرى في اللقاء استعراض تحركات القوات المسلحة على قاطعيْ صلاح الدين والأنبار بالتعاون مع أبناء العشائر والحشد الشعبي إضافةً إلى"مناقشة خطة تحرير الموصل والاستعدادات الجارية لتنفيذ هذه الخطة من خلال تضافر جهود كافة الوزارت لتوفير المستلزمات الإنسانية للعوائل الموجودة في الموصل والنازحة منها"، بحسب ما أفاد موقع وزارة الدفاع العراقية.

إعداد وتقديم النشرة المسائية: ناظم ياسين

XS
SM
MD
LG