روابط للدخول

الجيش السوري يقصف المعارضة بريف حلب ووحدات الحماية والبشمركة تستعدان لمعارك


دمشق - من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"كثف الجيش السوري عملياته العسكرية في ريف حلب الشمالي بينما تخوض قواته معارك عنيفة على اطراف مدينة دير الزور ووحدات حماية الشعب تستعد لمعركة الهول ..

وقال مصدر عسكري سوري ان وحدات من الجيش كثفت ضرباتها النارية المركزة على تجمعات من وصفها بالتنظيمات الإرهابية التكفيرية وقضت في عملية نوعية على عدد من أفرادها وأصابت آخرين ودمرت لهم أسلحة وذخيرة في بلدة الأتارب غربي مدينة حلب .

وفي محافظة دير الزور شرق سورية يشهد حي الحويقة وحويجة صكر اشتباكات عنيفة بين القوات السورية والمسلحين الموالين لها من جهة، وعناصر تنظيم الدولة الاسلامية من جهة أخرى في محاولة من القوات الحكومية السيطرة على تلك المناطق وابعاد مسلحي داعش عن الاحياء التي تسيطر عليها القوات السورية .

في محافظة الحسكة كشفت مصادر مطلعة في المحافظة لاذاعة العراق الحر ان وحدات حماية الشعب تحشد قواتها في بلدة تل براك للزحف باتجاه منطقة الهول 7كم عن الحدود العراقية واحد ابرز معاقل داعش في المحافظة وان قوات من البشمركة تستعد هي الاخرى للانطلاق من الاراضي العراقية .

واكدت المصادر ان تنظيم داعش حفر الكثير من الخنادق والسواتر الترابية على الطريق الواصل الى بلدة الهول والتي تبعد نحو 20 كم من تل براك .

في ريف حلب الشرقي قالت مصادر اعلامية معارضة ان القوات المشتركة قتلت 16 عنصر من تنظيم داعش اثناء تحرير قريتي زور مغار وزيارة قرب بلدة الشيوخ بريف حلب الشرقي والتي استهدفت طائرات التحالف قوات داعش فيها بثلاث غارات."

XS
SM
MD
LG