روابط للدخول

الجيش السوري يتقدم في الجنوب والنصرة تسيطر على مقرات حزم


دمشق - من مراسل اذاعة العراق الحر خليل حسين:

"حقق الجيش السوري تقدماً على الجبهة الجنوبية في سورية، وسيطر على مواقع جديدة في مثلث الجنوب.

وقال مصدر عسكري سوري ان وحدات من الجيش تابعت تقدمها من عدة محاور على مثلث أرياف درعا والقنيطرة وريف دمشق وأحكمت سيطرتها الكاملة على عدد من البلدات الاستراتيجية بعد القضاء على عدد من وصفهم بالمجموعات الارهابية في المنطقة.

وتأتي العمليات التي تقوم بها القوات السورية والمتحالفين معهم لابعاد مسلحي المعارضة الذين سيطروا على مناطق ويهددون المناطق القريبة من العاصمة دمشق. وحول العمليات العسكرية في جنوب سورية قال الخبير العسكري العميد علي مقصود لاذاعة العراق الحر "بكل تأكيد لاننا نتحدث عن عملية هجوم معاكس استراتيجي وبالتالي الكيان الصهيوني الذي كان يدعم المجموعات المسلحة، بدأ في المرحلة الاولى بالسيطرة على التلال والمواقع العسكرية في نطاق الحيطة لذلك كانت السيطرة على تل احمر غربي وتل احمر شرقي ومن ثمة تل الجابية وتل الجموع مسحرة وغيرها، وبالتالي كل هذا المواقع العسكرية والنقاط هي تقع في منطقة الفصل".

الى شمال سورية تمكنت جبهة النصرة من السيطرة على على مقر الفوج 46 الذي كان تحت سيطرة حركة (حزم) وحذر قائد لواء جبهة ثوار سورية جمال معرف من سيطرة النصرة على الريف الشمالي وقال معروف في تصريح صحافي "اعطيت امرا باستنفار كل الشباب في الداخل بالكامل وهذه اخر ورقة لدينا اذا سيطرت جبهة النصرة من حركة حزم ستكون المنطقة تحت سيطرتهم ونحن لا نسعى لضرب مقرات بل السيطرة بالكامل".

في شرق سورية تشهد بلدة تل براك بريف الحسكة مواجهات عنيفة بين تنظيم الدولة الإسلامية من جهة، ووحدات حماية الشعب الكردي مدعمة بجيش الصناديد من جهة أخرى، بعد انسحاب عناصر تنظيم داعش من بلدة تل حميس."

XS
SM
MD
LG