روابط للدخول

عبرت منظمة "اليونسكو" عن غضبها العارم بعد تدمير تنظيم "داعش"، عددا من القطع الأثرية الثمينة في متحف الموصل كما تنقل صحيفة الصباح والتي تشير الى ان المنظمة الاممية، طالبت "مجلس الأمن الدولي" بعقد اجتماع طارئ لبحث الوضع هناك والتدمير الممنهج الذي يقوم به تنظيم داعش بحق التاريخ الانساني في بلاد الرافدين.

من جانب اخر تؤكد الصباح ان وزير الداخلية محمد سالم الغبان أعلن عزمه تشكيل فوج قتالي من أبناء ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار لتحرير كافة اراضيها من سيطرة تنظيم "داعش"، ومن ثم الاتجاه صوب قضاء حديثة لتأمين الطريق البري الرابط بينهما.

الزمان اكدت وصول قانوني الحرس الوطني والمساءلة والعدالة بصيغتيهما النهائية واجراء هيئة رئاسة مجلس النواب نقاشات بشأنهما، دون التوصل الى اتفاق يفضي الى ادراجهما في جلسة السبت التي خلا جدول اعمالها من القانونين.

المدى اشارت الى اعلان وزارة الهجرة والمهجرين وصول اعداد النازحين في العراق الىمليونين وستمئة وخمسين الف شخص، وفيما لفتت الى وجود مشكلة حقيقية بأيوائهم واغاثتهم هذا العام، انتقدت قلة التخصيصات المالية من قبل مجلس النواب لملف النازحين.

المشرق تؤكد ان رئاسة مجلس النواب الغت طلب استجواب نائب رئيس الوزراء صالح المطلك بعد سحب 49 نائبا تواقيعهم من الطلب المقدم باسم النائب مشعان الجبوري. وتنقل الصحيفة عن المستشار القانوني لرئيس مجلس النواب صباح الكربولي ان ”الطلب المرفوع لرئاسة البرلمان من النائب مشعان الجبوري في ايلول الماضي والموقع من 63 نائبا لم يعد مستوفيا للشروط القانونية". واضاف ان "العدد المتبقي (14 نائبا) غير كاف لاستجواب المطلك".

الصباح الجديد تكشف عن وجود وساطات جديدة تقودها كتلة الاحرار لإقناع اتحاد القوى العراقية بالعودة إلى مجلسي الوزراء والنواب، وتضيف الصحيفة الى ان وفداً صدرياً يعقد سلسلة اجتماعات، منذ يومين وتستمر حتى غداً الاحد، مع قيادات سّنية رفيعة ضمن مساعي انهاء القطيعة.

الدستور اشارت الى ان مجلس أعيان الموصل اعلن عن تشكيل وفد من شيوخ المحافظة لزيارة العاصمة الأميركية واشنطن بالتنسيق مع الحكومة الاتحادية نهاية الاسبوع المقبل، ويقول عضو مجلس أعيان الموصل ابراهيم الطائي إن “أكثر من عشر شخصيات موصلية ستزور واشنطن نهاية الاسبوع المقبل في محاولة منها لاقناع الجانب الامريكي بضرورة تسريع تسليح أبناء العشائر عن طريق الحكومة".

XS
SM
MD
LG