روابط للدخول

صحيفة هوال كتبت ان حزب البعث يجري مفاوضات الان مع الحكومة العراقية بالضد من تنظيم داعش، ونقلت الصحيفة عن بعض الشخصيات السنية والاقليمية ان البعث يسعى الى التفاوض مع الحكومة العراقية من اجل الحفاظ على الوضع السياسي في المناطق السنية في مرحلة ما بعد داعش وان هذه المفاوضات تجري بشكل غير مباشر وفي وقت تتصاعد فيه التحركات العسكرية العراقية والدولية من اجل تحرير الموصل وتكريت والحويجة والانبار، واضافت الصحيفة ان البعث اعرب للحكومة العراقية عن استعداده للمشاركة في العمليات العسكرية لطرد داعش من هذه المناطق.

وتنقل الصحيفة في خبر اخر عن مصادر وصفتها بالمطلعة قولها ان داعش اعدم قبل ايام تسعة مسيحيين في منطقة باب الطوب بمركز مدينة الموصل تتراوح اعمارهم بين 40-50 سنة، واضافت الصحيفة ان التنظيم قام بتعليق جثث المعدومين المسيحيين في باب الطوب بغية ارهاب الناس واخافتهم.

وتذكر الصحيفة في خبر اخر ان بغداد وانقرة متفقتان على عدم تمكين حكومة اقليم كردستان من الحصول على واردات بيع النفط المصدر الى تركيا ، واضافت الصحيفة ان حكومة الاقليم صدرت كميات كبيرة من النفط الى المواني التركية خلال عام 2014 وان واردات بيع النفط اودعت في بنك هالك التركي. ورغم الازمة المالية التي تواجه الاقليم الا انه لا يستطيع سحب هذه الواردات من البنك المذكور، ونقلت الصحيفة عن عضو البرلمان الكردستاني سوران عمر قوله ان حكومة الاقليم طلبت اكثر من مرة من تركيا ارسال هذه المبالغ ولكنها لم تستجب بحجة عدم موافقة بغداد.

الى ذلك تنقل الصحيفة عن عضو اللجنة المالية في البرلمان العراقي عبد القادر محمد قوله ان حكومة الاقليم غير راضية عن مبلغ ال 250 مليار دينار الذي ارسلته بغداد واضاف ان بغداد سوف ترسل مبالغ اخرى كلما زاد حجم تصدير الاقليم للنفط.

صحيفة هولير نقلت عن نائب رئيس البرلمان الكردستاني جعفر امينيكي تاكيده على دعم رئاسة البرلمان واعضائه لمواطني سنجار وطالب بالحاق القضاء باقليم كردستان، ودعا امينكي البرلمان الى العمل على تحويل سنجار الى محافظة تابعة للاقليم منوها الى ان تحرير قوات البيشمركة لسنجار ومناطقها امر موضع تقدير من اهالي المنطقة، واضاف ان كل الجهود القانونية والدستورية سوف يجري اتباعها من اجل اعادة سنجار الى اقليم كردستان بارادة اهلها.

وتقول الصحيفة في خبر اخر ان مجلس وزراء اقليم كردستان قرر خفض سعر البنزين في الاقليم من 900 دينار للتر الواحد الى 700 دينار اعتبارا من شهر اذار المقبل، ونقلت الصحيفة عن دلشاد شعبان نائب رئيس لجنة الثروات الطبيعية في البرلمان الكردستاني قوله ان السعر الجديد مناسب ولكن سيجري خفضه اكثر اذا ما جرت معالجة الازمة المالية للاقليم.

XS
SM
MD
LG