روابط للدخول

أياد الملاح

شهدت جلسة مجلس النواب الخميس مشادة كلامية بين نواب عن دولة القانون ورئيس المجلس سليم الجبوري ، حول الفقرة السادسة من جدول اعمال الجلسة والمتعلقة بمشروع قانون تعويض ضحايا العدالة.

وقال النائب عن التحالف الوطني رسول راضي في حديثه لاذاعة العراق الحر ان "التحالف ابدى اعتراضه على هذه الفقرة التي من شانها ان تفسح المجال امام عناصر المجاميع المسلحة الذين يتم القاء القبض عليهم لاعادة المحاكمات والمطالبة بالتعويض المادي على حد تعبيره".

من جهته اشار رئيس كتلة الاتحاد الاسلامي الكردستاني النائب مثنى امين الى ان "الجلسة شهدت قراءة مجموعة من مشاريع القوانين من اهمها قانون وزارة الداخلية واعفاء الشركات الاجنبية والمتعاقدين على جولات التراخيص النفطية من الرسوم".

في غضون ذلك قدمت لجنة العلاقات الخارجية النيابية امام مجلس النواب تقريرا مفصلا عن عملها، واوضح عضو اللجنة النائب عباس البياتي ان "لجنته انجزت العديد من مشاريع القوانين المتعلقة بالاتفاقيات الدولية اضافة الى عرض نتائج الزيارات واللقاءات من السفراء العرب والاجانب و التي ركزت على حث المجتمع الدولي والاقليمي على دعم العراق".

هذا وقررت هيئة الرئاسة تاجيل القراءة الاولى لمشروع قانون تعويض ضحايا العدالة الذي اثار الخلاف داخل المجلس الى اشعار اخر.

ومضى المجلس في القراءة الثانية لقانون شبكة الاعلام العراقي، والقراءة لثانية للتعديل الاول لقانون امتيازات المحققين القضائيين لترفع بعدها الجلسة الى يوم السبت القادم.

XS
SM
MD
LG