روابط للدخول

بغداد: الاحتفاء بمصمم ازياء عراقي


مصمم الازياء العراقي ميلاد حامد

مصمم الازياء العراقي ميلاد حامد

احتفت وزارة الثقافة الاربعاء بمصمم الازياء العراقي ميلاد حامد الحائز على كاس العالم في مسابقة افضل مصمم ازياء عربي لعام الفين واربعة عشر والتي نظمتها المجموعة العربية في العاصمة البريطانية لندن بمشاركة العديد من مصممي الازياء العرب.

واثنى وكيل وزراة الثقافة مهند الدليمي في حديث لاذاعة العراق الحر على هذا الانجاز ،مشيرا الى ان "تصميم الازياء في العراق لا يزال في بداياته رغم ما تقدمه دار الازياء العراقية من دعم للمصممين"، لافتا في الوقت ذاته الى ان "هذا الاحتفاء ياتي في اطار اشاعة ثقافة عروض الازياء في العراق" على حد قوله.

ميلاد حامد، المحتفى به الذي بدء مشواره منذ ثمانينات القرن الماضي قال انه استلهم اعماله من الحضارة العراقية مضيفا ان "ما يميز اعماله هو التمازج ما بين الفن التشكيلي وتصميم الازياء".

الاعلامية اعتقال الطائي التي تزور العراق حاليا صادف وجودها في هذه الاحتفالية وقد اكدت اهمية "استثمار الفن التشكيلي في صناعة الازياء".

تجدر الاشارة الى ان ميلاد حامد وعلى اثر فوزه بهذه الجائزة اختير مستشارا ورئيسا للجنة التحكيم لعام الفين وخمسة عشر في المجموعة العربية للازياء، فضلا عن مواصلته تصميم الازياء في محترفه الخاص في بغداد.

XS
SM
MD
LG