روابط للدخول

سوريا: معارك مستمرة بالحسكة والجيش النظامي يقتل العشرات من عناصر داعش بدير الزور


دمشق - من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"تضاربت الانباء حيال ما يجري في مدينة تل تمر وريفها في محافظة الحسكة شمال شرق سورية. وقالت مصادر اعلامية مقربة من وحدات حماية الشعب الكردي ان مقاتلي الوحدات والقوات المتعاونة معهم استعادت السيطرة على قرى تل شاميرام وتل هرمز وتل نصري وعلى أجزاء واسعة من قرية الاغيبش فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة بين الوحدات الكردية وتنظيم الدولة الإسلامية في محيط بلدة تل تمر.

من جانبها قالت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مقربة من تنظيم داعش ان مقاتلي هذا التنظيم يتقدمون باتجاه مدينة تل تمر مستفيدين من الاجواء الممطرة التي تحجب عنهم طائرات التحالف الدولي والطائرات السورية وقد نفذ احد مقاتليهم عملية انتحارية استهدف بها حاجزاً لوحدات الحماية الكردية في بلدة تل تمر كما سيطر التنظيم على بلدة توينة.

واكدت تلك الصفحات ان التنظيم قام بنقل جميع المواطنين الاشوريين وعددهم 100 الذين تم اعتقالهم خلال سيطرته على القرى الاشورية على ضفتي نهر الخابور وقام بتوزيعهم على مناطق سيطرته في الشدادي والهول وتل براك وغيرها وان بعضهم قتل جراء عمليات القصف الجوي لطائرات التحالف.

في محافظة دير الزور شرق سورية قال مصادر محلية لإذاعة العراق الحر ان الطيران الحربي السوري نفذ اكثر من 15 غارة على مناطق في مدينة دير الزور وفي محيط مطارها العسكري.

من جانبه قال مصدر عسكري سوري ان وحدات من الجيش السوري نفذت عمليات نوعية في مدينة دير الزور وريفها أسفرت عن إحكام السيطرة على أجزاء مهمة في حييْ الصناعة والجبيلة بالمدينة ومقتل 60 من وصفهم بالإرهابين من أفراد تنظيم داعش الإرهابي في حويجة المريعية بالمدينة."

XS
SM
MD
LG