روابط للدخول

منشقون عن الإخوان: حماس ستعلن مبايعتها لداعش


متظاهرون يرفعون صور الرئيس المخلوع، القاهرة، 24 شباط 2015

متظاهرون يرفعون صور الرئيس المخلوع، القاهرة، 24 شباط 2015

أصدر كيان يضم عناصر الإخوان المنشقين عن الجماعة بيانا رسميا أعلنوا فيه أن "حركة حماس الفلسطينية ستعلن مبايعتها لتنظيم داعش الإرهابي خلال ساعات".

وقال البيان الذي تلقته وسائل الإعلام في القاهرة، ونشر على نطاق واسع، إن "قيادات من تنظيم داعش الإرهابي، وقيادات من حماس على رأسهم خالد مشعل اجتمعوا لبحث التعاون في غزة، ومن المتوقع إعلان حماس مبايعتها أبي بكر البغدادي زعيم داعش"، على حد ما جاء في البيان.

ولم يتسن التأكد من صحة المعلومات التي أوردها بيان المنشقين عن جماعة الإخوان، والذين أكدوا أن "داعش تنظيم يتبع جماعة الإخوان"، على حد تعبير البيان.

إلى ذلك شهدت الجامعات المصرية تظاهرات الثلاثاء، ووقعت أحداث شغب من قبل عناصر ينتمون إلى شباب الإخوان، والذين تظاهروا رافعين صور الرئيس المعزول محمد مرسي.

إلى ذلك قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، إن "الفراغ الذي شهدته ليبيا، وفوضي انتشار الأسلحة والجماعات الإرهابية، يعد سببا مباشرا لتهديد عدد من الدول الإفريقية لاسيما تلك المجاورة لليبيا".
جاء ذلك خلال استقباله لوزير دفاع مالي، تيمان هوبرت كوليبالي. وشدد السيسي على أن، "مواجهة الإرهاب لا تقتصر على الجانب العسكري والأمني، ولكن تتطلب تصويب الخطاب الديني، وتفسير صحيح الدين ونقله إلى المواطنين، لاسيما أن الفهم والتفسير الخاطئ للدين يمنح أبعاداً إضافية للتطرف والإرهاب ويساعد على نمو الفكر المتطرف وانتشاره"، على حد تعبيره.

أخيرا، رحب مؤتمر الأمن الإقليمي والتحديات التي تواجهها المنطقة العربية، الذي اختتم أعماله اليوم "الثلاثاء"، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، بدعوة الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي لإنشاء قوة عربية مشتركة لمكافحة الإرهاب.

وقال السفير محمود كارم محمود، مساعد وزير الخارجية المصري السابق، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، إن الأخطار التي تحدق بالعالم العربي واحدة وعلينا أن نعمل بشكل متكاتف لمواجهة هذه الأخطار، وبالتالي كان الترحيب بدعوة الرئيس المصري من الأمين العام ومن المشاركين كبير جدًا خلال انعقاد المؤتمر.

ويعقد مؤتمر الأمن الإقليمي بمقر الجامعة العربية تحت رعاية المجلس المصري للشؤون الخارجية، وبمشاركة الأمين العام للجامعة العربية، الدكتور نبيل العربي، ووكيل وزارة الخارجية السعودية للعلاقات المتعددة الأطراف، الأمير تركي بن محمد بن سعود الكبير، ورئيس البرلمان العربي، أحمد الجروان، وعمرو موسى رئيس لجنة الخمسين بمصر، والسفير محمد شاكر رئيس المجلس المصري للشؤون الخارجية.

XS
SM
MD
LG