روابط للدخول

مجلس النواب: تجنيد الاطفال جريمة ابادة


طفل اسمه عبد الله ظهر في شريط فيديو لداعش

طفل اسمه عبد الله ظهر في شريط فيديو لداعش

استأنف مجلس النواب العراقي الثلاثاء جلساته من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الاولى برئاسة سليم الجبوري وحضور مائة واربعة وسبعين نائبا، وسط استمرار مقاطعة نواب اتحاد القوى الوطنية لجلسات المجلس على خلفية اغتيال شيخ عشيرة الجنابات قاسم سويدان.

وقال مقرر البرلمان نيازي اوغلو في حديثه لاذاعة العراق الحر ان "الجلسة شهدت التصويت على مشروع قانون اصول المحاكمات الجزائية اضافة الى القراءة الاولى لمشروع قانون صيانة شبكات الري والبزل فضلا عن القراءة الاولى لاربعة مشاريع قوانين".

واضاف اوغلو ان "المجلس استنكر قيام تنظيم داعش بتجنيد الاطفال واستخدامهم في عملياته العسكرية" لافتا الى ان "المجلس صوت بالاجماع على اعتبار ذلك جريمة ابادة جماعية".

في هذه الاثناء يستمر اتحاد القوى الوطنية تعليق حضوره جلسات مجلس النواب وعزا عضو التحالف الوطني رزاق الحيدري استمرار التعليق الى اسباب وصفها بالسياسية مضيفا ان "مقاطعة الجلسات سوف لن تخدم العملية السياسية".


وكان جدول اعمال الجلسة قد تضمن القراءة الأولى لمشروع قانون مكافحة الأرهاب والقراءة الأولى لمشروع سريان القانون العراقي على الشركات الأمنية الخاصة بالاضافة الى قوانين اخرى.

وبعدها رفعت الجلسة الى يوم الخميس السادس والعشرين من شباط الجاري.

XS
SM
MD
LG