روابط للدخول

الكوت: مظاهرتان للمطالبة بصرف المستحقات الشهرية


احد شوارع الكوت

احد شوارع الكوت

اتهم مقاتلو الحشد الشعبي في الكوت قيادة عمليات الرافدين ومديرية شرطة المحافظة بإضاعة حقوقهم وعدم صرف مستحقاتهم المالية التي لم يتقاضوها منذ بداية تطوعهم في حزيران من العام الماضي.

جاء ذلك خلال تظاهرة هي الثالثة من نوعها خلال الايام الستة الفائتة رفع فيها المتظاهرون الذين احتشدوا امام مبنى مجلس محافظة واسط شعارات ولافتات طالبوا فيها الجهات الحكومية بإنصافهم وزيادة الدعم المقدم لهم.

ويقول المتظاهر صلاح مهدي "لبينا نداء الواجب بالتحاقنا ضمن قوات الحشد الشعبي وقدمنا تضحيات ورغم مرور تسعة أشهر على تطوعنا لم نستلم مرتبا شهريا لسد متطلبات معيشة عوائلنا".

على صعيد متصل احتج منتسبو وزارة الموارد المائية في الكوت في تظاهرة طافت شوارع الكوت على تأخر مرتباتهم الشهرية منذ اشهر وعدم تثبيتهم على الملاك الدائم.

ويقول احد المتظاهرين "قلة التخصيصات اصبحت حجة للكثير من الدوائر بعدم صرف اجورنا او تعييننا على الملاك الدائم رغم مضي اكثر من ست سنوات على عملنا مضيفا بأن هناك اشخاص يعينون بين الحين والاخر وفق المحسوبية والمنسوبية والولاءات الحزبية".

من جهته يقول صباح عبد العظيم مسؤول المتابعة الوزارية لمحافظة واسط ان أجور المتعاقدين بصفة عقود وزارية تقع ضمن الميزانية الاتحادية التي صودق عليها مؤخرا غير ان وزارة المالية لم تطلق الاجور لحد الان.

XS
SM
MD
LG