روابط للدخول

صحيفة ئاوينه كتبت ان زعيم حركة التغيير نوشيروان مصطفى طالب حكومة الاقليم الالتزام بالاتفاق الذي عقدته مع بغداد من اجل اخراج اقليم كردستان من الازمة المالية التي يمر بها واكد خلال اجتماع عقده مع رئيس الاقليم مسعود بارزاني انهم يواجهون ضغوطا كبيرة من الشعب ويجب اتخاذ خطوات جدية لتجاوز الازمة. ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالمطلعة قولها ان مصطفى طالب ايضا باجراء اصلاحات في الحكومة التي تم تشكيلها على هذا الاساس.

الى ذلك تقول الصحيفة ان الضغوط المتعلقة باقالة وزير الثروات الطبيعية ئاشتي هورامي في تزايد وان الكتل الكردستانية في البرلمان طالبت رئيس الحكومة باقالة الوزير وتغيير السياسة النفطية للاقليم. من جهته كشف رئيس حكومة الاقليم نيجيرفان بارزاني ان حكومته اقترضت من تركيا مليار دولار من اجل تأمين رواتب الموظفين.

صحيفة هاولاتي كتبت ان الاتحاد الوطني الكردستاني دعا الى اعادة تقسيم المناصب الادارية والامنية في محافظة كركوك بعد المتغيرات التي اسفرت عنها الانتخابات الاخيرة، واضافت الصحيفة ان الاطراف الكردستانية في محافظة كركوك عقدت الشهر الماضي اجتماعا لهذا الغرض لكن المباحثات اجلت بسبب الحرب مع داعش. ونقلت الصحيفة عن نائب مسؤول تنظيمات الاتحاد في كركوك روند محمود قوله ان حزبه مع تشكيل حكومة محلية تشترك فيها كل الاحزاب خصوصا ان عشر سنوات مرت على التشكيلة الحكومية القائمة بسبب عدم اجراء انتخابات محلية.

صحيفة كوردستاني نوى كتبت ان كل المناطق الكردستانية في محور دوز خورماتو تم تطهيرها من تنظيم داعش، ونقلت الصحيفة عن قائد المحور عبد الله بور قوله ان قوات البيشمركة تمكنت من تحرير كل القرى والمناطق الكردستانية وقتل العشرات من مقاتلي التنظيم العرب والاجانب في هذا المحور وان داعش اصبح يائسا من امكانية استعادة هذه المناطق، واضاف بور ان الوضع في محور دوز خورماتو هادىء ومستقر.

وتنقل الصحيفة في خبر اخر عن القيادي في حزب العمال الكوردستاني مراد قره يلان قوله ان تركيا تفاهمت مع وحدات حماية الشعب "البيده" قبل القيام بعملية نقل رفات سليمان شاه وسحب حراسه الى تركيا وان البيده لم تسمح لتركيا باستخدام قوات كبيرة في هذه العملية، واضاف قره يلان ان تركيا تفاهمت ايضا مع داعش قبل العملية للحفاظ على العلاقة بين تركيا وداعش.


XS
SM
MD
LG