روابط للدخول

سوريا: داعش تهجّر مئات المسيحيين بريف الحسكة الغربي وتحرق إحدى أقدم الكنائس


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"وصلت عشرات العوائل الآشورية المسيحية النازحة من بلدة تل تمر إلى مدينة الحسكة جراء الاشتباكات العنيفة الدائرة على أطرافها بين وحدات حماية الشعب الكردي والمتحالفين معهم وتنظيم الدولة الإسلامية من جهة أخرى والذي احرق كنيسة تاريخية وعشرات المنازل.

وقالت مصادر محلية في مدينة الحسكة لاذاعة العراق الحر ان مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية داعش شنوا هجوماً بعربات ثقيلة على عدد من القرى التابعة لناحية تل تمر في ريف الحسكة الغربي وارتكبوا مجازر راح ضحيتها العشرات وهجّروا مئات الأسر من منازلهم وأحرقوا عشرات المنازل وكنيسة تل هرمز التاريخية التي تعد من أقدم الكنائس في سورية.

من جانبها أعلنت الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان في بيان لها اليوم، عن سيطرة مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية على عدد من قرى الآشوريين منها: تل شاميرام وتل طلعة وتل طال وتل هرمز وقبر شامية وغيرها، واقتحموا منازل المدنيين فيها وقاموا بخطف عدد كبير منهم كرهائن، في حين يستمر احتجاز مئات العائلات في منازلهم بسبب استمرار القنص المكثف من قبل تنظيم داعش.

واكدت مصادر ميدانية ان مدفعية الجيش السوري استهدفت منذ ساعات الفجر الأولى مواقع تنظيم الدولة في الريف الغربي للحسكة وبلدة تل تمر للتخفيف عن القوات المقاتلة من وحدات حماية الشعب والمجلس العسكري السرياني وقوات حرس الخابور.

في ريف دمشق قتل 6 اشخاص على الاقل واصيب اخرون بجروح جراء انفجار سيارة مفخخة عل مدخل بلدة السيدة زينب في ريف دمشق الجنوبي."

XS
SM
MD
LG