روابط للدخول

سوريا: المعارضة تتهم القوات الحكومية بإعدام عشرات المدنيين بريف حلب الشمالي


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"عادت المواجهات بين القوات الحكومية السورية ومسلحي تنظيم الدولة الاسلامية /داعش في ريف حمص الشرقي في محاولة من الاخير للسيطرة على حقل الشاعر النفطي، بينما تشهد مناطق ريف حلب مواجهات بين القوات المشتركة المدافعة عن مدينة عين العرب ومقاتلي داعش.

وقال مصدر عسكري سوري أن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أوقعت عددا من وصفهم بالإرهابيين قتلى ومصابين بريف حمص الشرقي وذلك بعد يوم من إيقاع عدد منهم قتلى ومصابين في منطقة التليلة جنوب غرب تدمر.

من جانبها قالت مصادر اعلامية معارضة ان اشتباكات عنيفة تدور بين القوات السورية والمسلحين الموالين لها من جهة، ومقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية من طرف آخر قرب حقل شاعر للغاز، ومنطقة جزل بريف حمص الشرقي، في محاولة مستمرة منذ عدة اشهر من مقاتلي التنظيم للسيطرة على المنطقة.

وفي مدينة حلب وريفها الشمالي لا تزال المواجهات مستمرة بين القوات السورية ومسلحي المعارضة في قرى باشكوي وحردتنين، واتهمت المعارضة القوات الحكومية بقتل العشرات من المدنيين لدى محاولتهم السيطرة على قريتي رتيان وحردتنين منذ عدة ايام.

في ريف حلب الشرقي تخوض القوات المدافعة عن مدينة عين العرب /كوباني مواجهات على ثلاث جبهات مع مسلحي داعش قرب منطقة جرابلس غرب عين العرب وقرب جسر قره قوزاق الاستراتيجي جنوب عين العرب وكذلك في ريف عين العرب الشرقي على حدود محافظة الرقة."

XS
SM
MD
LG