روابط للدخول

صحفيو بابل يحتجون على التعرض لاصحاب المهنة


احتجاج الصحفيين في بابل، 20 شباط 2015

احتجاج الصحفيين في بابل، 20 شباط 2015

اقامت النقابة الوطنية للصحفيين العراقيين / فرع بابل الجمعة احتفالا بمناسبة مرور عام واحد على تاسيسها وبحضور شخصيات ادبية واعلامية.

وندد الصحفيون خلال هذا الاحتفال بما يتعرض له الصحفيون في العراق من اعتداءات اثناء مهماهم الاعلامية من قبل حمايات المسؤولين وبعض افراد القوات الامنية.

واكد طارق حسين الناطق باسم النقابة في بابل خلال حديثه لاذاعة العراق الحر على ان النقابة ستكون ذات موقف حازم ازاء ما يتعرض له الصحفيون في العراق.

فيما طالب الصحفي جليل الغزي بايجاد قانون مهني وحقيقي لحماية الصحفيين غير الذي اقر مؤخرا فيجب ان يكون هناك قانون يوفر احتراما للصحفي قبل حمايته بحسب تعبيره.

وفي سياق ذي صله نظم مجموعة من صحفيي بابل الجمعة وقفة احتجاجية قرب مقر نقابة الصحفيين العرقيين /فرع الفرات الاوسط استنكروا من خلالها تكرار الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون من قبل حماية المسؤولين وكأن الصحفيين من خارج هذا البلد، والحديث هنا للصحفي فاضل الكرعاوي.

الاعلامية نبا القاضي طالبت نقيب الصحفيين مؤيد اللامي بان يتدخل ليضع حدا للاعتداءات على الصحفيين وان يضع في عين الاعتبار ان الصحفيين هم اول من دعم القوات الامنية وتواجد معهم في ساحات القتال بحسب قولها.

XS
SM
MD
LG