روابط للدخول

الصباح اشارت الى انهاء القوات الامنية والحشد الشعبي جميع الاستعدادات لتطهير مدينة تكريت من سيطرة تنظيم "داعش" بعد وصول قوات عسكرية كبيرة الى مشارف المدينة للمشاركة في العملية المرتقبة، فيما نشرت قيادة عمليات ديالى ألف مقاتل على الخط الحدودي الفاصل مع صلاح الدين لمنع دخول الارهابيين.

من جانب اخر كشف محافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق للصباح عن أن يوم غد الأحد 22 من الشهر الجاري سيشهد ايقاف العمل بمزاد البنك واعتماد الجهاز المصرفي كجهة مسؤولة عن الحوالات الخارجية، وأوضح محافظ البنك المركزي أنه "ليس صحيحاً أن يبقى البنك المركزي منشغلاً ببيع العملة وكأنه صراف يومي".

الزمان بنسختها المحلية اكدت نجاح القوات الامنية بفتح ممرات آمنة لعبور 450 عائلة نازحة من مناطق العباسية ومكيشيفة في صلاح الدين بسبب العمليات العسكرية الجارية هناك ودخولها الى قضاء سامراء بعد تدقيق هوياتهم.

المدى كتبت: اطفال ناحية البغدادي يغرفون الماء من برك تجمع قطرات المطر بعد تشديد "داعش" الحصار، منذ أيام، على مجمع سكني يضم مئات العوائل وسط نقص شديد في المواد الغذائية. وتفيد المدى بأن المجمع يضم عوائل العاملين في معسكر "عين الأسد.

مصادر نفطية كشفتْ لـصحيفة (المشرق) ، أن النفط العراقي يتعرض إلى سرقات في أماكن مختلفة داخل الأراضي التركية وخاصة في منطقة الكيلو 338 والكيلو 368". مؤكدة أن "السرقة تتم من خلال إحداث فتحات في الأنبوب يتم من خلالها تسريب كميات كبيرة من النفط وتحميلها في صهاريج ونقلها إلى جهات مجهولة". ورجحت المصادر أن "تكون الجهات الحكومية التركية على علم بتلك السرقات لكنها لا تحرك ساكنا". لافتة إلى أن "الحكومة العراقية أبلغت الجهات التركية بتلك السرقات".

الصباح الجديد ونقلا عن مصدر امني اشار الى ان “تنظيم داعش وفي سبيل التشويش على الاجهزة الامنية التي تتابع مختلف تحركاته بمحافظة نينوى، اقدم على نقل 170 اسيرا عراقيا الى سوريا”.


واضاف المصدر للصحيفة ان “جميع هؤلاء الأسرى من ابناء المكونات الدينية والمذهبية، من الايزيديين والشبك الشيعة والتركمان الشيعة، ووفقا للمعلومات ،تم ايداعهم في معسكر تابع للتنظيم في مدينة الرقة السورية.​

XS
SM
MD
LG