روابط للدخول

الحشد الشعبي يحتج على المشككين ويطالب بالدعم


وقفة الاحتجاج في النجف 20 شباط 2015

وقفة الاحتجاج في النجف 20 شباط 2015

نظم العشرات من عناصر الحشد الشعبي في مدينة النجف الجمعة وقفة احتجاجية على ما اسموه بتشويه اهدافهم التي شاركوا في القتال من اجلها ضد تنظيم داعش، مطالبين الجهات الحكومية بانصافهم وتقديم كافة اوجه الدعم لهم، كونهم ساهموا في حفظ هيبة الدولة عبر الحد من تمدد تنظيم داعش.

وقال عبد اللطيف العميدي امر فوج في لواء انصار العقيدة خلال الوقفة التي انطلقت قرب ساحة الصدرين وسط المدينة وحضرتها اذاعة العراق الحر ان الهدف من هذه الوقفة هو رفض تصريحات بعض الجهات السياسية التي تحاول تشويه سمعة الحشد الشعبي ومطالبة الجانب الحكومي بزيادة الدعم.

الوقفة التي شارك فيها رجال دين ومنظمات مجتمع مدني جاءت في اطار تاكيد المقاتلين من الحشد الشعبي استعدادهم للتضحية من اجل البلاد والمقدسات الى اخر قطرة دم مبدين رفضهم لاي تشكيك في نوايا مقاتليهم وبحسب امر لواء المرتضى حاكم دوش.

الاوساط الدينية من جانبها اشادت بالتضحيات التي قدمها الحشد الشعبي مطالبة الحكومة العراقية بضرورة تقديم كامل الدعم لهم وكذلك صرف مستحقاتهم كونهم اصحاب عوائل وبحسب الشيخ علي نجل المرجع الديني بشير النجفي الذي يرى انه لولا الحشد الشعبي لما حُفظت هيبة الدولة لحد الان وبحسب تعبيره.

وكانت المرجعية الدينية قد وجهت في حزيران الماضي 2014 المواطنين القادرين بضرورة التحاق كل من يستطيع حمل السلاح بساحات القتال من اجل التصدي لتنظيم داعش الذي اعلن في ال 12 من حزيران 2014 دولته بعد بسط كامل سيطرته على مدينة الموصل.

XS
SM
MD
LG