روابط للدخول

اكدت لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب انها بصدد استضافة قائد عمليات بغداد الفريق الركن عبد الامير الشمري خلال الايام المقبلة.

وقال مقرر اللجنة النائب شاخه وان عبد الله في حديثه لاذاعة العراق الحر ان "الخروقات التي شهدتها العاصمة بغداد مؤخرا فضلا عن اختطاف احد اعضاء مجلس النواب وحماياته وقتل اقاربه ستكون في مستهل الاستضافة" مضيفا القول ان "من الاسباب التي دفعت اللجنة الى قرار الاستضافة هو ما اوضحه وزير الداخلية امام اللجنة من ان وزارته لا تتحمل مسؤولية امن العاصمة والامر يقع على عاتق قيادة العمليات مباشرة".

قيادة عمليات بغداد من جانبها ردت بايجابية على دعوة استضافة قائدها في مجلس النواب وقال الناطق باسم القيادة العميد سعد معن ان "قائد عمليات بغداد مرتبط مباشرة بالقائد العام للقوات المسلحة واذا ما حصل على موافقته سيحضر جلسة الاستضافة".

فيما يرى عضو اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد سعد المطلبي وجود اهمية لاستضافة قائد عمليات بغداد في مجلس النواب موضحا ان "القيادة يقع على عاتقها الكثير من المسؤوليات وتحتاج الى مراجعة في مسألة التدريب والتجهيز".

الخبير الامني سعيد الجياشي ابدى استغرابه من مسك قيادة عمليات بغداد زمام الامور الامنية في بغداد، مشددا على ضرورة ان "تكون مسؤولية امن العاصمة من واجبات اطراف عديدة كوزارتي الدفاع والداخلية بالاضافة الى جهاز الاستخبارات والامن والوطني".

وكانت حادثة اختطاف احد اعضاء مجلس النواب قد وضعت الكثير من علامات الاستفهام على اداء عمليات بغداد كونها وقعت ضمن قاطع مسؤوليتها.

XS
SM
MD
LG