روابط للدخول

وصل وفد برلماني وعسكري إلى محافظة الأنبار للاطلاع على وضعها الأمني ومتابعة العمليات العسكرية وسد حاجة القطاعات الأمنية من السلاح والعتاد.

رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي أكد لإذاعة العراق الحر أن هذة الزيارة جاءت من أجل الاطلاع على الوضع الأمني ومتابعة العمليات العسكرية في محافظة الانبار مشيرأ الى وجوب دعم المحافظة بالأسلحة والجيش وتسليح أبناء العشائر لمقاتلة تنظيم داعش.

محافظ الانبار صهيب الراوي طالب بزيادة الضربات الجوية من قبل طيران التحالف الدولي مشيراً الى تحسن الوضع الأمني في ناحية البغدادي بشكلٍ بطيء.

الراوي كشف عن فتح جسرٍ جوي بين الانبار وبغداد لمعالجة الوضع الانساني في البغدادي متوقعاً حسم المعركة مع تنظيم داعش خلال الايام القليلة القادمة.

رئيس مجلس شيوخ عشائر الانبار الشيخ أحمد عبدلله البيلاوي أكد أن هدف هذه الزيارة هو ايصال حقيقة ما يجري في الانبار الى رئيس الوزراء والقيادات الامنية في بغداد.

وتشهد محافظة الانبار، معارك تشنها القوات الامنية وبمساندة الحشد الشعبي وابناء العشائر، لتحرير بعض مناطقها من عناصر تنظيم داعش الذي صعد من عملياتة العسكرية في مختلف مدن ومناطق المحافظة كان آخرها شن هجوم موسع على ناحية البغدادي غربي الانبار.

XS
SM
MD
LG