روابط للدخول

كركوك: اعتقال مسلحين ومناقشة اوضاع النازحين


قرب قرية مريم بيك في محافظة كركوك

قرب قرية مريم بيك في محافظة كركوك

شرطة الاقضية النواحي في كركوك القت القبض على عدد من مسلحي داعش داخل مدينة كركوك قالت انهم ضمن الخلايا النائمة فيما قال احد المعتقلين انه هرب من احد المعارك وبقي مختفيا حتى استطاع التسلل الى مدينة كركوك متنكرا بزي النساء مع ارتداء الخمار.
مدير شرطة الاقضية والنواحي العميد سرحد قادر اكد ان عملية الدهم والقيض عليهم جاءت بناء على معلومات استخبارية دقيقة حيث اكد احد المعتقلين انه فجر عددا من السيارات والعبوات الناسفة واشار قادر الى وجود خلايا نائمة داخل كركوك.
مواطنون اكدو ان الوضع الامني مستقر في كركوك الا ان ذلك لم يمنعهم من الاعراب عن قلقهم من عمليات القتل والخطف التي تشهدها المدينة والهجمات التي تقوم بها داعش احيانا.

في هذه الاثناء بحث مجلس محافظة كركوك وفي اجتماع له في التاسع عشر من شباط الجاري، بحث اوضاع النازحين مؤكدا ان احوالهم في كركوك تزداد سوءا في ظل اهمال حكومي واممي لهم واشار رئيس مجلس محافظة كركوك ريبوار طالباني الى ان الكثير من الوعود لم تنفذ.
الامم المتحدة شكت من قلة التخصيصات المالية من المانحين كما واكد اود اولسن اينر منسق الشؤن الانسانية في مكتب الامم المتحدة بكركوك ان الوضع الامني مستقر في كركوك وعلى منظمات المجتمع المدني المجيء الى المحافظة من اجل تقديم الدعم للنازخين الذين يعانون كثيرا.
نازحون في كركوك اعلنوا ان الكثير من المنظمات تاتي وتاخذ مستمسكاتهم بداعي المساعدة الا انها تذهب ولا تعود كما شكوا من عدم وجود المدارس ليواصل ابناءهم الدراسة​.​

XS
SM
MD
LG