روابط للدخول

جيهانغيري: مستعدون للتعاون اقتصاديا مع العراق


نائب الرئيس الايراني اسحق جيهانغيري في النجف

نائب الرئيس الايراني اسحق جيهانغيري في النجف

اعرب النائب الاول لرئيس الجمهورية الايراني اسحاق جيهانغيري عن استعداد بلاده للتعاون مع العراق اقتصايا خصوصا في ما يتعلق بالقطاعين الزراعي والصناعي كاشفا عن التوصل الى اتفاقيات في هذا المجال.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في النجف الاربعاء عقب لقائه المرجع الديني السيد علي السيستاني.

وبين جيهانغري في المؤتمر الصحفي وحضرته اذاعة العراق الحر ان الزيارة تضمنت عرضا لسبل التعاون والعلاقات المشتركة بين البلدين على المستويين الاقتصادي والسياسي، مؤكدا ان الزيارة التي جاءت بناءا على دعوة من قبل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي تم التوصل خلالها الى عقد اتفاقيات تصب في صالح البلدين والتي ستحدث وبحسبه نقلة نوعية.

المرجع السيستاني شدد من جانبه خلال اللقاء على ضرورة التعاون في قطاع النفط على وجه الخصوص كون العراق بلد نفطي كما اكد على ضرورة دعم العراق في مشاريع جادة في القطاعين الصناعي والزراعي وبحسب ما نقل نائب رئيس الجمهورية الايراني.

وحول مواقف السيستاني السياسية ثمن الاخير فتوى المرجع للجهاد واصفا اياها بالتاريخية كونها ساهمت في مواجهة الارهاب والتطرف مؤكدا انها احدثت تغييرا في مسار الاوضاع في العراق والمنطقة .

يذكر ان زيارة نائب رئيس الجمهورية الايراني جاءت ضمن زيارة عامة للبلاد بناءا على دعوة من قبل الحكومة العراقية التقى خلالها الرئاسات الثلاث فضلا عن لقاء عدد اخر من مراجع الدين في مدينة النجف.​

XS
SM
MD
LG