روابط للدخول

مناشدات لانقاذ محاصرين في البغدادي


لقطة عامة لمنطقة البغدادي والمجمع السكني فيها

لقطة عامة لمنطقة البغدادي والمجمع السكني فيها

ناشد عضو مجلس محافظة الانبار راجع العيساوي الحكومة المركزية والقائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع بالتدخل العاجل لانقاذ الاهالي المحاصرين من قبل داعش في المجمع السكني وسط مدينة البغدادي.

العيساوي قال ان المجمع السكني يتعرض الى قصف عنيف وهناك مناشدات من قبل الاهالي لإغاثتهم ونجدتهم كاشفاً عن مقتل سبعة اشخاص وجرح العشرات معظمهم من النساء والأطفال من اهالي المجمع.

العيساوي أكد انه في حال اقتحم تنظيم داعش المجمع السكني فستكون هناك مجزرة أكبر من مجازر سبايكر والصقلاوية والبو نمر محملاً رئيس الوزراء بصفته القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع وقائد الفرقة السابعة وقائد عمليات الجزيرة مسؤولية ما سيحدث في المجمع في حال استطاع تنظيم داعش اقتحامه.

وكان عضو المجلس المحلي لناحية البغدادي نجم عبد الله مشعان قد حذر في وقت سابق من حصول مجزرة على غرار مجزرة قاعدة "سبايكر" بحق ألف أسرة يحاصرها تنظيم "داعش" في المجمع السكني وسط ناحية البغدادي.

وشهدت محافظة الأنبار خلال الأيام القليلة الماضية تطورات أمنية جديدة تمثلت بهجوم تنظيم "داعش" على ناحية البغدادي غربي المحافظة ولا تزال جميع الاتصالات مقطوعة عن الناحية فيما تضاربت الانباء حول سيطرة القوات الامنية على أكثر من سبعين بالمئة من مساحة الناحية.​

XS
SM
MD
LG