روابط للدخول

صحيفة هاولاتي كتبت ان زيارة رئيس الاقليم مسعود بارزاني الى كركوك جاءت لتاكيد موقف الاقليم الرافض لاستقدام قوات الحشد الشعبي الى كركوك. ونقلت الصحيفة عن محافظ كركوك نجم الدين كريم ان رئيس الاقليم اكد ان اللجنة الامنية والمحافظ اذا ما رأوا ان هناك حاجة الى اية قوة فان بامكانهم الطلب منها دخول حدود المحافظة والقتال الى جانب قوات البيشمركة وان القرار هو قرار الكركوكيين انفسهم. واضاف كريم ان موقف كركوك هو نفس موقف رئيس الاقليم حول موضوع الحشد الشعبي فيما نقلت الصحيفة عن نائب رئيس الاقليم كوسرت رسول تاكيده لعوائل البيشمركة الاسرى لدى داعش ان اتصالات تجري الان مع شيوخ عشائر عربية في الحويجة من اجل اطلاق سراحهم.

وتنقل الصحيفة عن قيادة قوات البيشمركة في منطقة خانقين قولها ان اكثر من مئة مسلح كردي شيعي التحقوا بقوات الحشد الشعبي، واضافت الصحيفة ان 11 مقاتلا كرديا في الحشد من اهالي خانقين قتلوا في معارك سامراء خلال الايام الماضية. ونقلت الصحيفة عن ممثل قضاء خانقين السابق في البرلمان العراقي بشتوان احمد انتقاده لحكومة الاقليم لانها لم تسع الى تعزيز الانتماء القومي لدى الكرد في خانقين بل وقدمت تسهيلات لاقامة الشعائر المذهبية مما عزز روح الانتماء المذهبي لديهم اكثر من الانتماء القومي.

صحيفة وشه كتبت ان البرلمان الكردستاني يعمل على مشروع قانون الغاء تقاعد البرلمانيين وتقليص رواتب الرئاسات الثلاث والبرلمانيين وذوي الدرجات الخاصة. ونقلت الصحيفة عن فخر الدين قادر سكرتير البرلمان الكردستاني قوله ان قانون الغاء تقاعد البرلمانيين جرى اعداده وان اغلب الكتل وقعت عليه فيما يعكف البرلمان على اعداد مسودة قانون اخرى لتقليص رواتب اعضاء البرلمان والرئاسات الثلاث والدرجات الخاصة بنسبة 20%. فيما نقلت الصحيفة عن رئيس اتحاد البرلمانيين الكردستانيين نعمت عبد الله قوله انه يوجد في الاقليم 300 عضو برلمان متقاعد يتقاضى كل منهم 6 ملايين دينار شهريا.

وتذكر الصحيفة في خبر اخر ان عددا من قادة حزب ديمقراطية الشعوب الكردي التركي يزورون قيادة حزب العمال الكردستاني في جبل قنديل لايصال رسالة زعيم الحزب عبد الله اوجلان والتي يطلب فيها من مقاتلي حزبه القاء السلاح والدخول الى معترك السياسة بشكل مدني. واضافت الصحيفة ان اردوغان وعد زعيم الحزب عبد الله اوجلان اذا ما نجح في الانتخابات التركية المقبلة فانه سيعمل على تعديل الدستور بما يضمن حقوق الكورد فيه.

صحيفة كوردستان نوى تناولت خبرا رياضيا وقالت ان دورة دولية للشطرنج سوف تقام في السليمانية باسم دورة البيشمركة يشارك فيها عشرة لاعبيين دوليين. واضافت الصحيفة ان الاتحاد الدولي للشطرنج هو الذي يقوم بالاعداد لهذه البطولة التي ستنطلق نهاية الشهر الجاري. ونقلت الصحيفة عن الحكم الدولي في لعبة الشطرنج ومنسق البطولة اسعد اسماعيل قوله ان هذه البطولة ستكون دولية ومغلقة وانها ستجري بالتنسيق مع نادي البيشمركة الرياضي.

XS
SM
MD
LG