روابط للدخول

مقتل 35 من مسلحي "داعش" بينهم قياديان


أعلنت وزارة الدفاع العراقية، في وقت مبكر من صباح الأربعاء، أن قوات من إحدى فرقها العسكرية استطاعت ومن خلال عملية استباقية، أن تسيطر على النقاط الرئيسية التي تتحكم "بسدّ العظيم" وتقتل أكثر من 20 من مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية.

وقال الوزارة في بيان إن "أبطال فرقة المشاة الآلية الخامسة وبالتعاون مع أبناء الحشد الشعبي وإسناد طيران الجيش العراقي وبعملية استباقية نوعية، تمكّنوا من مسك النقاط الأمامية لسد العظيم باتجاه صلاح الدين والمتمثلة بعدة تلال كان يسيطر عليها عناصر التنظيم، وكانت تمثل نقطة انطلاق لعملياتهم الإرهابية باتجاه سد العظيم والمناطق المحيطة به".

وأكّدت الوزارة في بيانها، "مقتل أكثر من عشرين ارهابيا في هذه العملية، من ضمنهم مسؤول منطقة العظيم الملقب بأبي مرتضى المصري مع اثنين من معاونيه، وتدمير عدد من العجلات المسلحة التي تحمل رشاشات أحادية والاستيلاء على كدس من الأسلحة".

وفي سياق ذي صلة، صرّح الناطق الاعلامي لوزارة الدفاع، ان "قيادة طيران الجيش، نفّذت ضمن قاطع عمليات الانبار ضربة جوية في منطقة البو سعيد تم خلالها قتل 15 إرهابيا".

وأشار الناطق، إلى "أن من بين القتلى العقيد الطيار المتقاعد مجيد حمادي شهاب، القائد العسكري الجديد لعصابات داعش في تلك المنطقة، بعد أن استهدفت الطائرات ديوان الشيخ حكمت الذي كان مأوى لتلك العصابات الإرهابية".

XS
SM
MD
LG